بري يؤكد أهمية التوصل الى فتح دورة استثنائية لمجلس النواب "خلال أسبوعين"

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري اهمية التوصل الى فتح دورة استثنائية للمجلس خلال "الأسبوعين المقبلين"، مشددا على ان هناك "مشاريع حياتيه لم تعد تحتمل التأجيل".

و نقل زوار بري لصحيفة "المستقبل" الاثنين تأيده الاكتفاء بنصاب "النصف زائداً واحداً" في صدور المرسوم عن مجلس الوزراء" لفتح دورة.

وإذ اكد أنّ "الإسراع في بت هذا الأمر بات ملحاً أكثر من أي وقت مضى"، لفت بري إلى "وجود مشاريع حياتية مفصلية عالقة لم تعد تحتمل التأجيل".

وهنا تطرق بحسب زواره الى مشروع إقامة "سد بسري" الذي يتيح حال إنشائه ريّ مليون وثمانمئة ألف مواطن بما يحل مشكلة المياه في العاصمة".

وكشف بري عن "تلقيه من المسؤولين الدوليين القيّمين على تمويل هذا المشروع الوطني عروضاً بمضاعفة القرض لتسريع إنشاء السد ليصبح بقيمة مليونين ونصف المليون دولار بدل مليون وثلاثمئة ألف دولار، انطلاقاً من إبداء الممولين استعدادهم لمساعدة اللبنانيين إذا كانوا هم راغبون حقاً في مساعدة أنفسهم".

وفي ظل الشلل الحكومي الذي ألقى بظلاله على لبنان وسط الفراغ الرئاسي المهمين منذ اكثر من سنة، والذي عمل رئيس الحكومة تمام سلام على تجنب أمده من خلل عقد جلستين آخرها كان الخميس الفائت، يعمل بري هو الاخر على تجنب استمرار تعليق جلسات مجلس النواب ويقول بـ"تشريع الضرورة" فيما يعتبر الاخرون أن انعقاد جلسات نيابية غير شرعي.

ويعارض تكتل "التغيير والاصلاح" فتح دورة استثنائية للمجلس النيابي ويطالب بقانون انتخابي جديد ثم انتخاب رئيس، الامر الذي توافق عليه أغلب الكتل المسيحية.

اما الامين العام لحزب الله السيد جسن نصر الله فدعا في خطابه الاخير بري الى العمل على عقد جلسة لاستمرار البلاد.

م.ن.

التعليقات 2
Thumb -phoenix1 14:02 ,2015 تموز 13

It's the same smile for decades now whenever he smells greenback, just like Aoun in fact.

Thumb -phoenix1 19:40 ,2015 تموز 13

@successful.finique, you look so much like the Isteez. Leyk? Ro7 etshakka 3al IP te3i, yalla. Say hi to Hablabla, OT, FT, Maniok, wou be2eytil bootah. Yalla report my IP now.