أهالي عسكريي عرسال المخطوفين يتوجهون الى جرود عرسال للقاء أبنائهم

Read this story in English W460

يتوجه أهالي العسكريين المخطوفين لدى المجموعات المتطرفة الى جرود عرسال يوم غد السبت بدعوة من أبو مالك التلي زعيم جبهة "النصرة" لزيارة أبنائهم في مناسبة عيد الفطر.

وأفادت اذاعة صوت لبنان 93.3 أن "التلي اتصل أمس الخميس بمصطفى الحجيري وطلب منه ابلاغ أهالي العسكريين المخطوفين الـ 16 لدى النصرة بضرورة الحضور صباح الغد الى جرود عرسال لزيارة ابنائهم".

وقال حسين يوسف لصوت لبنان 100.5 "انا ووفد من اهالي العسكريين لدى داعش سنلتقي اليوم الشيخ الحجيري في عرسال"، آملا "الحصول على تواصل او تطمينات عن أبنائنا".

وتوجه الاهالي الى عرسال أيضا للمطالبة بالافراج عن أبنائهم وفقا لوسائل اعلام. فيما ذكرت تقارير سابقة منذ أيام أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم تلقى وعدا خلال زيارته قطر بتحريك هذا الملف في عيد الفطر بطلب منه.

ونقل إبراهيم إلى الوفد القطري أن الأمور من الجانب اللبناني قد أنجزت، بعدما جرى بحسب تقارير سابقة التوافق عبر الوسيط القطري على عدد من السجناء سيتم إطلاقهم مقابل استرجاع العسكريين الـ 16 لدى النصرة، وليس بينهم أيّ موقوف مصنف على أنه خطر أو إرهابي".

ولا تزال قضية العسكريين المخطوفين لدى الجهات المتطرفة عالقة رغم المساعي التي تعمل على الافراج عنهم، إلا ان المعلومات دائما متضاربة الامر الذي يدفع الاهالي باستمرار الى التحرك وقطع الطرق كما الاسبواع الفائت قي الصيفي او القلمون شمالا لاسماع صوتهم الى المعنيين.

م.ن.

التعليقات 0