وزارة الإتصالات: لا تمديدات خاصة في المسالك الهاتفية التابعة للوزارة في ترشيش

Read this story in English W460

كلف وزير الاتصالات نقولا صحناوي فريقا فنيا للكشف على أعمال تنفيذ المشروع الوطني لشبكات الألياف البصرية التي تقوم بها شركة خاصة لمصلحة الوزارة.

ويأتي ذلك إثر الإشكال الذي حصل في بلدة ترشيش قضاء زحلة، حيث حضر أفراد من حزب الله الى موقع أشغال تمديد شبكة الألياف البصرية لوزارة الاتصالات في بلدة ترشيش الجمعة الفائت ، فوقف أهالي البلدة في وجههم رافضين الأمر.

وأكد المكتب الإعلامي لوزارة الإتصالات في بيان صادر له أنه " تبيّن نتيجة أعمال الكشف وبموجب التقرير الرسمي الذي وضعه الفريق الفني المكلف، عدم وجود أية تمديدات خاصة في المسالك الهاتفية التابعة لوزارة الاتصالات في البلدة".

وطمأنت الوزارة أهالي البلدة أنه لن تكون هناك أية تمديدات خاصة في المسالك الهاتفية التابعة لها.

وكان أهالي منطقة ترشيش قد أفادوا لصحيفة "النهار" في وقت سابق، أن "أفراداً من الحزب حضروا الى موقع أشغال تمديد شبكة الألياف البصرية لوزارة الاتصالات في البلدة، وأحضروا معهم أنابيب كابلات الاتصالات، مستغلين ردم العمال الحفريات، لتمرير خطوط الشبكة الأرضية للحزب التي سبق الأهالي أن أوقفوها. الا أن شرطة بلدية ترشيش تنبهت لهم ومنعتهم، ثم أحاط بهم أهالي البلدة، وحضرت دورية لقوى الأمن الداخلي الى المكان".

وعليه، صدر عن المكتب الاعلامي لصحناوي بيانا أكد فيه أنه "لا يحق لأي جهة رسمية أو غير رسمية أن تستعمل شبكة الوزارة لوضع أي امدادات خاصة بها، قبل استحصالها على إذن قانوني مسبق من الوزارة"

وكان رئيس البلدية غابي سمعان كشف أيضا أن "هناك اتجاها نيابيا لتحريك قضية محاولة "حزب الله" مد شبكة اتصالاته الخاصة عبر بلدة ترشيش أمام لجنة الاعلام التي ستجتمع الاربعاء المقبل وعلى جدول أعمالها استكمال دراسة قانون الاعلام".

وصرح سمعان للصحيفة عينها في وقت سابق، أن المسؤول عن العلاقات العامة في "حزب الله" حسين جانبيه أبلغه أن الغاية من مد خطوط الاتصال عبر ترشيش هي "تأمين اتصال آمن بأهلنا ورفاقنا في مجدل ترشيش المجاورة"، مشيرا الى أن " لجنة متابعة تضم كل عائلات ترشيش وممثلي الاحزاب فيها اتخذت قرارا برفض تمديد الشبكة عبر بلدتهم "مهما كلف الامر".

وفي هذا الإطار، كان لرئيس حزب الكتائب الرئيس أمين الجميل موقف مما جرى في ترشيش فوصف ذلك بـ"مهزلة شبكة الاتصالات في ترشيش حيث تتداخل البنى التحتية الحزبية الداخلية بالبنى التحتية الرسمية والدولة تتفرج".

التعليقات 4
Default-user-icon assaad123 (ضيف) 18:33 ,2011 تشرين الأول 25

هذه قمة المهزلة ، ليست المرة الاولى التي ينفي فيها وزراء التيار وجود مشكلات ولا يهمهم الحفاظ على الحد الأدنى من المصداقية رغم إعتراف المسؤول عن العلاقات العامة في "حزب الله" حسين جانبيه بوجود هذه الشبكة داخل حفريات الوزارة داخل بلدية ترشيش.

Default-user-icon Beiruti (ضيف) 19:42 ,2011 تشرين الأول 25

“After inspection, and according to the official report submitted by the mandated technical team, it was verified that no private cables were present inside the telecom pipelines installed by the telecom ministry in the town of Tarshish,” the ministry announced.

Right, they laid the Hezbollah lines next to the telecom pipelines in the same ditch, not inside the pipe.

The "government" has zero credibility on this issue where Hezbollah controls the ministry that investigated Hezbollah. Was there anyone allowed near the ditches to independently confirm this tripe? The Hezbollah will do anything to protect their Divine Weapons including taking the country unilaterally into war. Do you really think they won't lie?

Do they really think the Lebanese to be this stupid and gullible?

Missing allouchi 20:16 ,2011 تشرين الأول 25

LIARS...This is a cowardly Hizballa government who doesn't dare say a single word that offends them, just like the old days with the Syrians.

Default-user-icon Gabby (ضيف) 20:18 ,2011 تشرين الأول 25

Cars with dark tinted windows and men with guns show up, but all is legal.

The Hezz just in the court of public opinion again. Are they even capable of telling the truth? The towel head yesteday was spilling lie after lie.