إحالة 41 متهما بالانتماء الى "تنظيم ارهابي" على القضاء في الامارات

Read this story in English W460

أعلنت السلطات الاماراتية اليوم الاحد ان النيابة العامة احالت على القضاء 41 شخصا بتهمة الانتماء الى "تنظيم ارهابي" من اجل "الانقضاض على السلطة في الدولة لإقامة دولة خلافة".

والاعلان عن خطط هجمات تنسب الى متطرفين يستوحون عملهم من جماعات جهادية امر نادر في الامارات العربية المتحدة حيث لا تتسامح السلطات اطلاقا مع الاسلاميين المتطرفين.

وقال النائب العام للدولة لوكالة الانباء الاماراتية ان هؤلاء الاشخاص "من عدة جنسيات" وبينهم اماراتيون، مشيرا الى "انهم انشأوا واسسوا واداروا جماعة ارهابية داخل الدولة (...) تعتنق الفكر التكفيري الارهابي المتطرف بغية القيام بأعمال إرهابية داخل أراضيها وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر".

واضاف سالم سعيد كبيش ان هؤلاء كانوا يهدفون الى "الانقضاض على السلطة في الدولة لإقامة دولة خلافة مزعومة على نحو يتفق وأفكارهم ومعتقداتهم التكفيرية المتطرفة".

وتابع ان المتهمين بالانتماء الى "مجموعة شباب المنارة" قاموا "لتنفيذ أهدافهم وأعمالهم الإرهابية باعداد الأسلحة النارية والذخائر والمواد التفجيرية اللازمة بأموال جمعوها لهذا الغرض والتواصل مع منظمات وجماعات ارهابية خارجية وامدوها باللازم من الأموال والأشخاص للاستعانة بهم في تحقيق أهدافهم واغراضهم داخل الدولة".

ولم يوضح النائب العام متى تم كشف هذه المجموعة ولا جنسيات كل المشبوهين وما اذا كانوا جميعا موقوفين.

التعليقات 0