قوات الامن التونسية تقتل جهاديا في جبل سمامة

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الداخلية التونسية الاثنين ان قوات خاصة من الحرس الوطني (الدرك) قتلت ليل الاحد جهاديا وأصابت آخرين لم تذكر عددهم في "كمين" نصبته لـ"مجموعة ارهابية" بجبل سمامة بولاية القصرين (وسط غرب) الحدودية مع الجزائر.

وقالت الوزارة في بيان "أمكن للوحدات المختصة للحرس الوطني (...) القضاء على عنصر إرهابي يجري الآن تحديد هويته بالطرق العلمية، وإصابة عناصر إرهابية أخرى (...) وإلقاء القبض على أحد العناصر الداعمة للمجموعة الإرهابية".

واضافت "تم حجز سلاح كلاشنيكوف وثلاثة مخازن ورمانتين يدويتين إحداهُما يدويّة الصّنع، ومناظير ليليّة، ومناظير نهاريّة، وكمية من المادّة المُتفجّرة تي إن تي" خلال عمليات تمشيط قامت بها قوات الدرك مدعومة بوحدات من الجيش.

ويقع جبل سمامة قرب جبل الشعانبي الذي يتحصن فيه جهاديون مسلحون قتلوا منذ نهاية 2012 عشرات من عناصر الأمن والجيش في هجمات وكمائن.

وتبنت "كتيبة عقبة بن نافع" المرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي غالبية تلك الهجمات.

وفي نيسان 2014 أعلنت تونس جبل الشعانبي "منطقة عمليات عسكرية مغلقة" وجبالا أخرى متاخمة له بينها سمامة "منطقة عسكرية".

وعزت وزارة الدفاع، وقتئذ، هذا الإجراء الى تنامي نشاط شبكات الجريمة المنظمة في تجارة الأسلحة والذخيرة والمخدرات وتهريب المواد الخطرة عبر الحدود، واستعمال السلاح ونصب الكمائن والألغام غير التقليدية ضد العناصر العسكرية والأمنية، بالإضافة إلى "تضاعف التهديدات من قبل التنظيمات الإرهابية المتمركزة بالمنطقة".

التعليقات 0