منصور يشدد على أهمية احترام الاتفاقات بين لبنان وسوريا

Read this story in English W460

شدد وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور اثر عودته من الدوحة على أهمية احترام الاتفاقات الموقعة بين لبنان وسوريا.

منصور وبعد عودته الى بيروت قادما من الدوحة مساء أمس الاثنين، قال لصحيفة "السفير" أنه سيعود إلى القاهرة غدا الأربعاء للمشاركة في الاجتماع الاستثنائي للجنة المبادرة العربية بدعوة من ولي عهد قطر وزير الخارجية حمد بن جاسم، للبحث في الجواب السوري الرسمي على المبادرة العربية لمعالجة الأوضاع في سوريا".

وأوضح منصور انه تبلغ من وزير الخارجية السورية وليد المعلم الذي التقاه امس في الدوحة، ان سوريا ستدرس نص المبادرة وترسل جوابها عليها بالطرق الدبلوماسية، وأن المعلم عرض تفاصيل هذه المبادرة في لقائه مع امير قطر الشيخ حمد بن خليفة.

وتتضمن المبادرة خمس نقاط هي: انسحاب الجيش السوري من المدن، سحب المظاهر المسلحة الاخرى، اطلاق سراح المعتقلين، السماح بدخول وسائل الاعلام العربية والاجنبية الى سوريا للوقوف على الوضع فيها والتأسيس لحوار بين السلطات السورية والمعارضة.

وأضاف منصور انه اطلع من الوزير المعلم على تفاصيل الاوضاع في سوريا مؤخرا، والإجراءات التي تقوم بها السلطات من اجل ضبط الوضع الامني في بعض مناطق الارياف التي تشهد توترا. كما بحث مع امير قطر الشيخ حمد بن خليفة في العلاقات الثنائية بين لبنان وقطر، وفي الاوضاع السورية وتحرك لجنة الجامعة العربية.

ومن المنتظر أن تقدم اللجنة الوزارية العربية المكلفة بمتابعة الوضع في سوريا "ورقة عمل" تم إعدادها للتعامل مع كل القضايا و"وقف كل أعمال العنف والقتل في سوريا" إلى المجلس الوزاري العربي لاتخاذ ما يراه مناسباً في ضوء الرد السوري على هذه الورقة التي سلمت للوفد السوري برئاسة وزير الخارجية وليد المعلم في الدوحة ووعد بالرد عليها الاثنين.

وكان مجلس جامعة الدول العربية قرر خلال اجتماعه الطارئ على مستوى وزراء الخارجية في 16 تشرين الأول تشكيل لجنة وزارية برئاسة قطر وعضوية كل من مصر وسلطنة عمان والجزائر والسودان والأمين العام للجامعة العربية لإجراء اتصالات مع القيادة السورية بهدف إطلاق حوار وطني بين الحكومة والمعارضة السورية.

وتشهد سوريا احتجاجات غير مسبوقة ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ووقع حتى الآن حسب تقارير الأمم المتحدة أكثر من 3000 قتيل بينهم أطفال.

التعليقات 4
Default-user-icon hanna (ضيف) 12:31 ,2011 تشرين الثاني 01

The problem my dear minister....IS no one respects you!!!!

Missing allouchi 13:50 ,2011 تشرين الثاني 01

Who do you work for Syria or Lebanon? You're just a “yes” man to your masters in Syria just like your local boss Berri.

Default-user-icon Neal (ضيف) 19:00 ,2011 تشرين الثاني 01

how about respect to the international ones . yes who do you work for good question

Thumb joesikemrex 01:21 ,2011 تشرين الثاني 02

Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are.Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are.Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are.Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are.Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are.Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are.Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are.Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are.Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are.Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are.Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you are. Traitor, yes, you ar