معطيات "ملف النفايات" تبشر بعقد جلسة حكومية "الثلاثاء"... وخطة شهيب ستقر فيها

Read this story in English W460

تبشر المعطيات المتعلقة بملف النفايات بإمكان عقد جلسة لمجلس الوزاراء مطلع الأسبوع المقبل.

وأفادت مصادر وزارية لصحيفة "النهار" الجمعة أن عقد الجلسة سيكون "تحديدا الثلاثاء".

وأوضحت أنه "استنادا الى الاجتماع الذي رأسه رئيس الوزراء تمّام سلام مساء أمس الخميس، ان الاتفاق تم على مطمر في البقاع بعد إنجاز دراسته البيئية لينضم الى مطمر سرار في الشمال والى مطمر الناعمة الذي سيفتح لأسبوع فقط، ومعمل صيدا الذي سيستقبل كمية محدودة من النفايات".

وأشارت المصادر الى أن "مجلس الوزراء في جلسته المقبلة سيقرّ آلية تنفيذ خطة النفايات التي وضعها وزير الزراعة أكرم شهيّب".

وتردد ان المطمر جرى اقتراح مكانه في منطقة كفرزبد لجهة الحدود السورية.

وكانت تقارير سابقة لفتت الى أن التحضيرات لخطة شهيب بلغت مراحلها الأخيرة بانتظار موافقة "حزب الله" على موقع جديد مقترح لاقامة مطمر في البقاع الشمالي.

وتقوم خطة شهيب على انشاء مطامر صحية في بلدة سرار- عكار وفي السلسلة الشرقية واعادة فتح مطمر الناعمة لمدة سبعة أيام فقط وفتح مكب برج حمود.

وتبدأ الخطة من التخفيف من النفايات، والفرز من المصدر، وتأهيل البلديات لتأهيل مجتمعها والشروع في حلّ كل منطقة خدماتية على حدة مع منحها الحق في الإشراف ومنحها حقوقها المالية.

التعليقات 3
Thumb lubnani.masi7i 15:26 ,2015 تشرين الأول 16

nasrallah of iran is waiting for the outcome of the russian airstrikes damage assessment satellite photos before he gives his final ok to the location of landfills in shia bekaa.

Default-user-icon The Miror (ضيف) 20:27 ,2015 تشرين الأول 16

Garbage including Nylon/Plastic Bottles are being burned at Bourj Hammoud Dump
areas releasing Toxic Fumes with suffocating Odors that is killing All of Us (Babies the Young & Old ) , Please Advise the Municipality Leaders to put a stop
to this Criminal Deeds in God's Name .

Missing fuzzyd72 12:14 ,2015 تشرين الأول 18

Hahahahaha. People of Lebanon, you are so funny. I love it when you take side and blame other political parties while you wallow in your own rubbish. You are too hilarious. Keep the laughs coming.