فابيوس يشير الى "انفتاح" روسي حول سبل مكافحة "داعش" ولافروف يطالب باحترام سيادة سوريا

Read this story in English W460

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس ان بلاده مستعدة للتعاون مع الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا شرط ان يحترم سيادة النظام في دمشق.

وصرح لافروف "نحن مستعدون لتعاون عملي مع دول الائتلاف وللعمل معها لتحديد الشروط التي ستحترم على وجه التأكيد سيادة سوريا والامتيازات التي تتمتع بها القيادة السورية"، حسبما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية.

وكان أشار وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الخميس الى "انفتاح" في الموقف الروسي حول مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا حيث بدات بقصف مواقعه على غرار فرنسا.

وصرح فابيوس لاذاعة فرانس انتر "هناك انفتاح اذا امكن القول في الموقف الروسي ونعتقد انه صادق وعلينا حشد كل قواتنا" ضد التنظيم الجهادي.

وتابع "عندما اقترح بوتين تشكيل ائتلاف كبير (للتدخل في سوريا) كان ذلك في مطلع أيلول. وكان موقفي وموقف الرئيس (الفرنسي فرنسوا هولاند) في الامم المتحدة انها فكرة جيدة شرط ان تستهدف روسيا داعش وليس الاسلاميين المعتدلين، ويبدو انه حصل تطور في هذه النقطة".

واضاف "سنتحقق من الامر الخميس لاننا سنلتقي بوتين واذا كان الامر كذلك فسيكون جيدا لان علينا توحيد كل قوانا ضد داعش".

وكانت الرئاسة الفرنسية اعلنت الثلاثاء ان هولاند وفابيوس سيلتقيان بوتين في 26 تشرين الثاني بعد يومين على لقاء مع الرئيس الاميركي باراك اوباما في اطار مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية وايجاد حل للنزاع في سوريا.

وشنت كل من روسيا وفرنسا ضربات مكثفة الاربعاء في الرقة معقل تنظيم الدولة الاسلامية الواقع في شمال سوريا مما ادى الى مقتل 33 جهاديا في غضون 72 ساعة.

وكان تنظيم الدولة الاسلامية تبنى الاعتداءات التي اوقعت 129 قتيلا و352 جريحا الجمعة في باريس واسقاط طائرة روسية في سيناء في 31 تشرين الاول مما ادى الى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

التعليقات 4
Missing humble 15:23 ,2015 تشرين الثاني 19

Very true. First they must get rid of the Butcher.

Missing humble 15:32 ,2015 تشرين الثاني 19

I do not vote. But if I could I would always give you 10 votes each time!!!

Missing coolmec 15:39 ,2015 تشرين الثاني 19

Hey guys
I am no Assad supporter but I prefer him remaining in power for now. Imagine the alternative

Missing peace 17:52 ,2015 تشرين الثاني 19

it is just a big show... russia is in syria to counteract the influence iran is taking... why are they allying with western countries? LOL