كنعان من معراب: نسعى للوصول الى احترام كامل للدستور والشراكة عبر قانون للانتخابات

Read this story in English W460

شدد النائب ابراهيم كنعان الذي زار معراب الخميس موفدا من رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون على ضرورة الوصول الى "احترام كامل للدستور والشراكة" من خلال اقرار قانون جديد للانتخابات.

وقال كنعان اثر لقائه رئيس حزب "القوات" اللبنانية سمير جعجع الخميس "يجب أن نصل الى احترام كامل للدستور وللشراكة الوطنية من خلال إقرار قانون جديد، فهذا مطلب وطني يشمل كل الأفرقاء اللبنانيين، ولا يُعتبر ربحاً أو خسارة لفريق على الآخر، الأمر الذي كان يجب فعله منذ زمن".

وراى كنعان "ان كل القوانين الأخرى من قانون البلديات واستعادة الجنسية هي لخير اللبنانيين، وأتت ثمرة جمع الأولويات والأهداف عبر الانتاج سوياً في هذا السياق".

وأضاف "أننا سننسّق ونتعاون مع الجميع في الأيام المقبلة للتوصُل الى عدالة تمثيل وإنصاف ومواصفات تجعل المجلس النيابي المقبل مجلساً شرعياً دستورياً ميثاقياً يؤمّن الشراكة الوطنية".

وعن امكانية اتفاق المسيحيين حول رئيس جمهورية، أوضح كنعان "حين نتكلم عن قانون الانتخاب لا يعني أننا لم نتطرق الى موضوع الرئاسة"، قائلا "في إعلان النيات كانت الرئاسة بنداً أولاً نصّ على أننا نريد رئيساً قوياً يتمتع بصفة تمثيلية ويُطمئن الجميع ويحترم قسمه الدستوري".

وأردف "نحن مستعدون لأي مناقشة ولكن ضمن المواصفات الدستورية التي ذكرناها".

اعتر كنعان أن "إقرار قانون انتخاب جديد هو أيضا من الأولويات ويؤسس لعمل مستقبلي لا يُستهان به اذا ما ترافق مع عملنا الجديّ".

ولفت الى أن "الثقة التي نحاول بناءها ليس بيننا فقط كتيار وقوات بل بيننا وبين كل الافرقاء وخاصةً على الساحة المسيحية من كتائب ومرده وسواهما".

وأكد أن "عملنا ليس فردياً بل هو عمل وطني يهدف الى اعادة تصحيح الخلل والانطلاق بشكل أفضل نحو جمهورية تحترم دستورها وميثاقها وإرادة أبنائها".

التعليقات 1
Missing humble 01:12 ,2015 تشرين الثاني 20

I don't like this Riachi he is not authentic....