ريفي أعد مشروعا لإلغاء المحكمة العسكرية وإحالة قضية سماحة الى المجلس العدلي

Read this story in English W460

كشف وزير العدل أشرف ريفي عن أنه أعطى تعليماته "لتحضير كتاب مخصص لرفع قضية النائب والوزير السابق ميشال سماحة إلى المجلس العدلي بهدف إعادة محاكمته مع كل المشاركين معه في الجريمة من قبل قضاة يثق بهم الشعب اللبناني"، مشيراً إلى أنّ كتاب الإحالة إلى المجلس العدلي سيتم رفعه قريباً إلى مجلس الوزراء لمناقشته واتخاذ القرار بشأنه.

وأعلن ريفي على خط مواز، أنه سلّم رئيس كتلة نواب "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة نسخة عن مشروع اقتراح بديل عن المحكمة العسكرية تمهيداً لرفعه إلى مجلس الوزراء، موضحاً أنّ "مشروع القانون المقترح ينصّ على إنشاء محاكم ودوائر قضائية متخصصة بدلاً من المحكمة العسكرية تشمل محاكمة على درجتين كما هو الحال في الدول المتقدمة بشكل يراعي حقوق الإنسان والعدالة"، مع إشارته إلى أنّ "هذه المحاكم تُعنى بمحاكمة الإرهابيين والمتهمين بالجرائم الهامة كتجارة السلاح والإتجار بالبشر وتبييض الأموال".

ورداً على سؤال، أجاب: "إذا تمت عرقلة المشروع في مجلس الوزراء فسيتقدم به 10 نواب كاقتراح قانون إلى المجلس النيابي لإقراره".

وقال ريفي: "فقدتُ الثقة بهذه المحكمة منذ زمن لأنها بدل أن تكافح الإرهاب أصبحت تكافئ الإرهاب من خلال انحيازها وعدم مساواتها بين اللبنانيين الذين تبحث مع بعضهم كيف ترمي مواد قانونية على أكتافهم بينما تبحث مع البعض الآخر عن كافة أسباب التخفيف والتبرير وكأنّ هناك إجراماً حميداً وإجراماً خبيثاً سرطانياً".

التعليقات 5
Missing humble 10:03 ,2016 كانون الثاني 16

We have now to face the explosion of M14 in which we have faith and which represents all our hopes for a beautiful Lebanon. What a catastrophy!,,,

Thumb _mowaten_ 15:44 ,2016 كانون الثاني 16

Not to mention he should have been court-martialed for his mutiny against Ziad Baroud.

Thumb _mowaten_ 15:44 ,2016 كانون الثاني 16

Rifi should be the new guest in roumieh, a shame this mafia lord was running security services in this country, and nobody is more responsible than him for all the assassinations that occurred during his watch.

Missing humble 10:35 ,2016 كانون الثاني 16

Good news today : massive numbers have resigned from the FPM against the corruption of the Caporal and his family....and denouncing the destructions to the institutions and telling him that he doesn't represent them anymore...

Missing humble 10:35 ,2016 كانون الثاني 16

I will be against anyone and will denounce anyone including the Hakim if he ever supports this Caporal traitor.