هنية يؤكد ان حماس تواصل حفر الانفاق ومستعدة لاي مواجهة جديدة مع اسرائيل

Read this story in English W460

أعلن نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس اسماعيل هنية الجمعة ان الحركة تواصل حفر الانفاق في قطاع غزة، وان مقاتلي كتائب عز الدين القسام مستعدون لاي مواجهة قادمة مع اسرائيل.

وجاء كلام هنية في خطبة ظهر الجمعة في المسجد "العمري الكبير" بمدينة غزة وامام الاف المشاركين في تشييع سبعة من عناصر كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، الذين قتلوا بانهيار نفق مساء الثلاثاء في غزة.

وقال هنية ان "القسام وفصائل المقاومة في مرحلة الاعداد المستمر في الجو والبر والبحر وتحت الارض، المجاهدون سيستمرون بالاعداد وامتلاك كل وسائل القوة والمنعة من اجل فلسطين والقدس والمسجد الاقصى".

وقال هنية "في شرق مدينة غزة، ابطال تحت الارض يبنون الانفاق، وغرب غزة ابطال يجربون الصواريخ كل يوم وكل صباح".

وتابع "التهدئة (مع اسرائيل) بمثابة معركة الاعداد وبناء وتطوير القوة والاستعداد لاي مواجهة قادمة مع العدو الصهيوني".

واشاد اهمية باهمية الانفاق الذين تستخدمهم الفصائل الفلسطينية.

وقال "الانفاق كانت السلاح الاستراتيجي في معركة العصف الماكول (حرب صيف 2014)، هنا على ارض غزة وبايدي مجاهدي غزة ومجاهدي القسام صنعوا انفاقا ضعف انفاق فيتنام".

واضاف، انه بفعل الانفاق، "نفذ المجاهدون العمليات البطولية واسروا جنودا، (...) من هذه الانفاق، أسر المجاهدون (الجندي الاسرائيلي) شاؤول ارون كما فعلت الانفاق في تحرير الاسرى في صفقة (جلعاد) شاليط".

واعلنت اسرائيل مقتل الجنديين شاؤول اورون وهادار غولدين خلال حربها على غزة في 2014، الا انها لم تستعد رفاتهما. ولا تفصح حماس عن مصير هذين الجنديين.

وشارك في تشييع القتلى السبعة الذين لفت اجسادهم برايات حماس، مئات من عناصر القسام وعدد من القادة البارزين في حماس والفصائل الفلسطينية.

وانطلقت الجنازة من المسجد العمري حيث حمل عناصر من القسام النعوش وسط هتافات تدعو لتصعيد الهجمات ضد اسرائيل.

وبعد ان نثرت الورود على الجثامين، قام هنية بتقبيل جباه القتلى.

ونادرا ما يشارك هنية وقادة حماس في مراسم تشييع في المقبرة التي تبعد مئات الامتار عن الحدود مع اسرائيل في شمال شرق مدينة غزة.

وتجمع العشرات من الشبان قرب الحدود في المنطقة القريبة من المقبرة التي تشهد غالبا ايام الجمعة مواجهات بين متظاهرين فلسطينين والجيش الاسرائيلي.

واصطف عشرات من عناصر القسام على جانبي الطريق الذي سلكته الجنازة، فيما نشرت اجهزة الامن والشرطة عشرات من عناصرها على المفترقات التي سلكها موكب الجنازة.

وقال هنية "في الحصار تغلق كل المصانع وتبقى مصانع الرجال هي حفر الانفاق والقتال والمقاومة".

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة المحاصر بشكل محكم من اسرائيل، في حين تغلق السلطات المصرية المعبر الوحيد منه الى خارج اسرائيل في رفح. ويحفر المقاتلون والناشطون الفلسطينيون انفاقا في القطاع يستخدمونها من اجل تنفيذ هجمات على الاسرائيليين، وكذلك من اجل نقل اسلحة ومؤن.

واوردت وسائل اعلام اسرائيلية اخيرا تقارير مفادها ان حماس اعادت حفر انفاق كانت الطائرات الاسرائيلية دمرتها خلال حرب 2014.

التعليقات 4
Thumb nonabel. 19:26 ,2016 كانون الثاني 29

It is ill advised Mr. Haniya. While your people and fighters get slaughtered by the Chosen Ones, your leaders and politicians are hiding in Qatar. First and foremost, you need to get rid of your sectarian name
"Islamic Palestinian Movement" and then you need to join the ranks of other moderate Palestinians and become one entity with one voice.

Thumb Maxx 10:26 ,2016 كانون الثاني 30

What a genius this Haniyyeh is! But you know what other genius boasted of having powerful strategic weapons that would be able of resisting and fighting any enemy? Saddam Hussein. Remember how that ended? So shut the eff up and focus the flow of your cement into rebuilding people's houses instead.

Missing phillipo 13:30 ,2016 كانون الثاني 30

Now we can all see how the Hamas "Government" in Gaza with Hanniyah at its head, really takes care of the population.
Instead of having all the cement imported going to rebuilding houses for the population, he prefers to have them continue living in tents during the cold winter.
Instead of investing all the monies donated to the Gaza "Government" going towards building up the infrastructure and thus improving the lives of the population, he prefers to spend it all on building tunnels, smuggling in arms and having the heirarcy living in style in Qatar.
I hope that he has an escape plan ready, because if he starts another war with Israel, and Israeli civilians are killed, then I for one wouldn't want to be in his shoes.

Missing arturo 04:05 ,2016 كانون الثاني 31

The Gulf states and KSA need to begin putting some cash away for the next Gaza reconstruction telethon. With oil prices low it is best for those Contributing States to save up gradually rather than try to pay all at once after the next war.