سلام سيحضر مؤتمر "الدول المانحة" في لندن وسيطلب "بحدود 11 مليار دولار" لدعم الاقتصاد

Read this story in English W460

كشف رئيس الحكومة تمام سلام الذي سيتوجه الاربعاء الى لندن لترؤس مؤتمر الدول المانحة أنه سيطلب باسم لبنان من المجتمع الدولي دعما ماليا بحدود 11 مليار دولار لدعم الاقتصاد.

وقال سلام في حديث الى صحيفة "اللواء" الاثنين أن "الورقة اللبنانية ستتضمّن جداول بالاحتياجات الأساسية والضرورية للإستمرار في تحمّل عبء النازحين"، مشيرا الى أن "البنك الدولي اعترف في تقرير له عام 2015 أن العجز كان خمسة مليارات دولار، والأرقام إلى تزايد".

وأعلن للصحيفة أنه "سيطلب بإسم لبنان من المجتمع الدولي دعماً مالياً بحدود 11 مليار دولار لصرفها في التعليم والبنى التحتية، وإيجاد فرص عمل، ودعم الأنشطة الإقتصادية الأخرى".

وسيؤكّد سلام في مؤتمر المانحين بحسب "اللواء" أن "القول بأن وجود النازحين مؤقت لا يعبّر عن حقيقة الوضع، خصوصاً أن الوضع هناك لن يحلّ غداً وأنه حتى لو توصّل مؤتمر جنيف إلى حلّ سياسي فالتطبيق سيحتاج إلى وقت طويل، وهذا يعني سيبقى مستضيفاً هؤلاء لسنوات مقبلة، مع تزايد أعدادهم بالولادة".

ويتوجّه سلام يرافقه وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب إلى لندن الاربعاء لترؤس وفد لبنان إلى مؤتمر الدول المانحة، الذي سيُعقد الخميس المقبل، في ما خصّ النازحين السوريين، وكان سبقه إلى هناك الوفد الإعلامي والإداري المواكب للزيارة.

التعليقات 1
Default-user-icon kazan (ضيف) 10:04 ,2016 شباط 01

Question remains who will get the fund? of course the answer is known by the donars....