دمشق:موالوان للأسد يعتدون على سفارة الإمارات ويرشقون سفارة المغرب بالبيض والحجارة

Read this story in English W460

أعلن السفير المغربي في دمشق الاربعاء ان عشرات المتظاهرين هاجموا سفارة المملكة المغربية التي تستضيف في الرباط اليوم اجتماعا وزاريا عربيا مخصصا لبحث الازمة السورية، وذلك على هامش اعمال منتدى تركيا-البلدان العربية، فيما أشارت معلومات صحفية أخرى إلى الإعتداء على سفارة الإمارات في دمشق.

وقال السفير محمد الخصاصي في تصريح لوكالة فرانس برس ان "ما بين 100 و150 شخصا تظاهروا امام مبنى السفارة ظهر اليوم احتجاجا على اجتماع الرباط وقاموا بتصرفات غير مسؤولة كالاعتداء على العلم المغربي والقاء الحجارة والبيض على السفارة".

وذكر السفير المغربي للوكالة انه قابل وفدا من المتظاهرين واستمع الى احتجاجهم وشرح لهم حيثيات اجتماع الرباط "كما سبق وشرحناها للمسؤولين في وزارة الخارجية".

واوضح السفير ان "اجتماع الرباط جاء على هامش اعمال منتدى تركيا-البلدان العربية المقرر عقده منذ عدة اسابيع، الا ان الاجتماع اتخذ بعدا جديدا وخاصة انه جاء مباشرة بعد قرار الجامعة وخاصة المتعلق بتعليق عضوية سوريا فتظاهر المحتجون".

وشدد السفيرامام المتظاهرين على "احترام سيادة المملكة ورموزها وبخاصة العلم الوطن"، مؤكدا ان "المملكة لا تقبل اي مزايدة عليها في ما يتعلق بمواقفها العربية والقومية والدولية".

واكد السفير على ان "العلاقات الثنائية بين البلدين جيدة ومستمرة"، لافتا الى ان "المملكة عضو في الجامعة العربية وملزمة بالقرارات الصادرة عنها".

التعليقات 0