أبو صعب يكشف عن مساعدات بقيمة 100 مليون دولار من البنك الدولي الى قطاع التربية

Read this story in English W460

كشف وزير التربية الياس أبو صعب أنه عن إحتمال إقرار البنك الدولي إعطاء مساعادات للبنان بقيمة 100 مليون جولار لقطاع التربية في الايام المقبلة.

وأوضح بو صعب الذي شارك في اجتماع حول آلية تطبيق التوصيات الصادرة عن مؤتمر لندن الذي انعقد في شباط الماضي في ما يختص بملف النزوح السوري "هدف الاجتماع كان من اجل وضع آلية عمل لمتابعة مؤتمر لندن للوصول الى أفضل النتائج للبنان بعد هذا المؤتمر ضمن الورقة التي قدمت، وهو ملتزم بها من دون أن يكون هناك قيد او شرط من قبل اي احد على لبنان".

وقال لصحيفة "اللواء" "نحن نلتزم كدولة لبنانية فقط في سياسة الحكومة ضمن الورقة المقدمة وعلى اساسها نؤكد التمويل الذي كان مطلوبا في مؤتمر لندن".

وأمل أبو صعب في أن يكون هناك دعم اكثر واكثر للبنان مع تفهم خصوصية ووضع لبنان، مضيفا "لا اعتقد ان هناك من سيأتي لفرض اي امر علينا خارج ما تم التوافق عليه من قبل جميع اللبنانيين".

وتابع "نطلب من المجتمع الدولي مساعدات وفق قوانين وسياسة الحكومة اللبنانية حتى يستطيع لبنان الاستمرار في هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها".

هذا وكشف أبو صعب عن أنه "قد يتم الاعلان عنه اليوم او خلال الايام المقبلة وهو متعلق باقرار البنك الدولي اعطاء مساعدات للبنان بقيمة 100 مليون دولار لقطاع التربية وعلى ان تتبعها الخطوات التي ستقرر في اي مشاريع ستصرف هذه المساعدات".

التعليقات 1
Thumb liberty 08:05 ,2016 آذار 24

Ali Baba and his FPM are anxiously waiting for the grant