عسيري يحذر من استخدام كاريكاتور "الشرق الأوسط" لغايات "تخرب علاقات لبنان بأشقائه العرب"

Read this story in English W460

حذر السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري من إستخدام كاريكاتور صحيفة "الشرق الاوسط" "لغايات سياسية تخرب علاقات لبنان بأشقائه العرب"، مؤكدا أن احترام بلادع للبنان وشعبه لا يحتاج الى برهان.

ورأى عسيري السبت أن ردود الفعل التي لاحظناها على مواقع التواصل الاجتماعي وفي بعض وسائل الاعلام، على الرسم الكاريكاتوري الذي نشرته الصحيفة "حملت الموضوع اكثر من حجمه الطبيعي".

وتمنى في هذا الاطار على "الاشقاء اللبنانيين ابقاءه في اطاره الاعلامي البحت، حسبما اوضحته صحيفة الشرق الاوسط، لئلا يصبح مادة للاستغلال من بعض الجهات التي تسعى الى تخريب علاقات لبنان باشقائه العرب".

وإذ اكد ان "العلاقات الاخوية القائمة بين المملكة العربية السعودية ولبنان اعمق من ان تختصر برسم كاريكاتوري"، شدد عسيري على أن "حترام المملكة للدولة اللبنانية ومؤسساتها وشعبها ليس بحاجة الى برهان".

وقال "مواقف القيادة السعودية التي تدعو الى وحدة الشعب اللبناني والحوار الوطني وتفعيل عمل المؤسسات واستعادة هيبة الدولة عبر المسارعة الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية، يعرفها القاصي والداني، ويعرف انها تنبع من حرص المملكة الدائم على سيادة لبنان واستقلاله وحضوره العربي الفعال".

واقتحم ثمانية شبان مكتب "الشرق الاوسط" السعودية في برج الغزال - الأشرفية مساء أمس الجمعة وبعثروا محتوياته، إحتجاجا على نشر الصحيفة لرسم كاريكاتوري اعتبره البعض "مهين".

والرسم عبارة عن علم لبنان وكتب عليه "كذبة نيسان... دولة لبنان".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر اقتحام الشبان بينهم الحشاش لمكتب الصحيفة رغم محاولة الحارس عند المدخل منعهم.

وقال احدهم لموظف في الصحيفة ان الكاريكاتور يعتبر "اهانة" للبنانيين "لاننا نحن لسنا كذبة نيسان".

التعليقات 3
Thumb ado.australia 18:39 ,2016 نيسان 02

tooz ! only shia are offended when the republic of Lebanon is insulted? It's a shame that not all Lebanese are offended when our nation becomes a joke!

Thumb enterprise 06:32 ,2016 نيسان 03

alexi:

But Jesus was a man of peace and never was part of any axis that included Iran and Syria in addition to Venezuela;)!

Default-user-icon +oua nabka+ (ضيف) 11:21 ,2016 نيسان 03

god bless democracy
freedom of speech is paramount so hope everyone accepts caricatures and criticism
even for kings ,emirs ,sheiks, most of all all our lebanese politicians from the top of the pyramid to the bottom