عبد الكريم علي: أوراقنا أقوى من الضغوط الدولية التي ستتهاوى أمام الوحدة

Read this story in English W460

أكد السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي أن "الأوراق السورية هي أقوى من الضغوطات التي تتعرض لها"، مشددا على أنها ستتهاوى أمام الوحدة الوطنية السورية"، مشيرا في الوقت عينه الى أن "الالتفاف الشعبي الواسع هو رد على هذه الضغوط وعلى محاولة الاملاءات الخارجية".

وقال عبد الكريم علي بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في دارته بعين التينة: " لقد أثنى دولته على حرص سوريا على العلاقة العربية وعلى الاستجابة للمبادرات بمرونة كبرة وبغيرة وحرص على الوصول الى تحصين العمل العربي المشترك رغم كل الضغوط الدولية، ومحاولة أن تكون الجهود العربية وكيلة لهذه الضغوط في مواجهة سوريا ودورها وفعاليتها، وكان رأي دولته هو تحصين الجهود العربية وتحصين سوريا في مواجهة هذه الضغوط".

وأكد أن "الاوراق السورية هي اقوى وان هذه الضغوط الدولية ستتهاوى امام الوحدة الوطنية السورية وامام هذه السياسة المتوازنة المسؤولة التي تواجه كل هذه التحديات".

ولفت عبد الكريم علي الى أن الاصلاحات التي يقودها الرئيس الاسد، رغم كل هذا الضجيج الاعلامي وكل هذه المحاولات لتزوير الحقائق، تصل الى نتائج ايجابية على الارض"، مشددا على أن "الالتفاف الشعبي الواسع هو رد على هذه الضغوط وعلى محاولة الاملاءات الخارجية، وخصوصا بعد اقتراب موعد الانسحاب الاميركي من العراق الذي يشكل هزيمة لهذه السياسة ولهذه الرهانات".

وأوضح أن "الحوار الذي دعا اليه الاسد والذي تقوده سوريا اليوم يحرص فيه على أن يشمل كل أطياف المجتمع السوري، ويلقى هذا الصدى الواسع والتجاوب الكبير، ويجهض في الوقت ذاته كل محاولات تشويه العملية الاصلاحية وعملية الحوار والتواصل مع أطياف المجتمع السوريط.

وأردف: "يتأكد يوما بعد يوم أن هذه المواقف وهذه السياسة هي التي يستجيب لها الشارع والرأي العام العربي وكل شرفاء العالم وبالتالي فان العالم بقواه الحية والفاعلة والكبيرة في الصين وروسيا والهند والبرازيل وكل أميركا الجنوبية وايران، وأيضا الشارع العربي والاسلامي هو نصير سوريا وسياستها".

كما رأى أنه "يجب قراءة الوجه الاخر للعقوبات الاقتصادية"، محذرا من أن "الذي يهدد والذي يحاصر هو أيضا عرضة للحصار الاكبر".

التعليقات 6
Default-user-icon Al-Andalous (ضيف) 17:25 ,2011 تشرين الثاني 18

Let's state the obvious: Had Syria had national unity, it wouldn't be having a revolution in the first place.

Default-user-icon Pawns (ضيف) 18:15 ,2011 تشرين الثاني 18

Syrian embassador meet Syrian embassador

Missing peace 18:46 ,2011 تشرين الثاني 18

bah the same comments as any regime before its fall: everything is under control and the people is with us...even their lebanese puppets claim that nothing is going on in syria and that bashar is stronger than ever....

such arrogant people are never afraid of being ridiculous!

Missing people-power 19:08 ,2011 تشرين الثاني 18

Syrian "national unity"???????

You better reconsider your math, there seems to be an error in your calculations.

What about "Arab unity"? It seems all the Arab countries are uniting behind the protesters (except for Yemen and the Vichy government in Lebanon).

What about the need for Syria to maintain it's "Arab Identity"??? The Arab League voted Bashar off the island, so to maintain the Arab Identity and Arab Unity, that means the Baathists have to go.

Default-user-icon Gabby (ضيف) 19:11 ,2011 تشرين الثاني 18

Two criminals living in a denial dreamland. What reforms? Where is the foreign media to show it? Why are you delaying the 500 Arab observers?

You are a kidnapper and a killr like ASSad, Nassy, and the rest. Berri will never be in politics again after ASSad falls.

Default-user-icon freelebanon (ضيف) 23:16 ,2011 تشرين الثاني 18

and these pro-zionist fools on naharnet comments section will never understand the facts