الجميل: شهداء ثورة الأرز أثمروا تحريرا وعدالة ونعاهدهم أن ربيع لبنان سيستمر

Read this story in English W460

أكد رئيس حزب الكتائب أمين الجميل أن "كل تضحيات شهداء ثورة الأرز أثمرت تحريرا وستثمر عدالة، معاهدا الشهداء أن "ربيع لبنان سيستمر"، لافتا الى أن معنى الإستشهاد "علمنا" كيف نحافظ على القيم والمبادىء وعلى الوطن.

وقال الجميل في كلمة له في قداس إلهي بمناسبة الذكرى الخامسة لاغتيال نجله بيار الجميل: "بقدر ما نعتبر هذه اذكرى حافزا لكل واحد منا لان هذا الستشهاد له معان كبيرة عنا، بقدر ما نتفهم معنى الاستشهاد بقدر ما نتعلم أكثر كيف نحافظ على وطننا وكيف نحقق معنى الاستشهاد ومحافظ على المبادئ التي ما أجلها استشهد بيار".

وأكد أن "ما يعزينا أن انجازات كبيرة تحققت من خلال هذه التضحيات والجهود التي قام بها بيار"، مذكرا بـ"الدور الاساسي الذي لعبه بيار الجميل على صعيد حزب الكتائب أثناء "غيابي القسري والجهد الذي قام به لينطلق الحزب من جديد".

وأضاف: "كل من يعتبرون أنهم مؤتمنون على تضحيات بيار يجب أن يساعدوا ليستمر الحزب على هذا الطريق".

وأشار الجميل أيضا في كلمته التي ألقاها من كنيسة مار أنطونيوس – الجديدة الى أن "الانجازات الكبيرة التي حققها على الصعيد الوطني والمسيرة مستمرة في الحزب وفي ثورة الارز التي ما زالت مستمرة لتحقيق تطلعات الشعب".

وأردف: "لا ننسى أن تضحيات كل رفقائنا وكل الشهداء أثمرت تحريرا وكرامة وستثمر عدالة، ونعترف أنه عندما نرى المشاهد حولنا فهي صورة لما حققه الشهداء، ولذلك هنيئا لهم، لبيار ولكل رفاقه الشهداء الذين فتحوا الطريق أمام الربيع العربي، نعاهدهم أن ربيع لبنان سيستمر ونحن مؤتمون على هذه المسيرة ليبقى لبنان وطن الكرامة".

وإذ توجه الى سمير الشرتوني بالقول: "ستبقى في الفكر والبال"، والى نجله النائب سامي الجميل "المهمة صعبة والحمل كبير ولا بد ان تتحقق أمانينا"، شدد الجميل على أن "كلنا بثورة الارز نبقى يدا واحدة كي لا نخيب آمال شهدائنا ونبقى بوجه العواصف ليبقى لبنان من بعدنا لاولادنا وطن الحرية والاستقلال".

التعليقات 4
Default-user-icon RealityOfLife (ضيف) 21:17 ,2011 تشرين الثاني 20

God Bless His Soul. We are all Pierre and they will have to kill every one of us.

Thumb ithinkthere14iam 02:37 ,2011 تشرين الثاني 21

RIP Amine

Default-user-icon Suryoye (ضيف) 02:42 ,2011 تشرين الثاني 21

Lol what a delusional statement. As if the tunisians took inspiration from you, a mass murderer or anyone else in lebanon for that matter? How does one have the audacity to say such a thing? The arab spring was inspired by the tunisians who started it all. Did any tunisian claim they were inspired by march 14? Dont be silly. Dont be stupid and dont be a liar. For the love of God...

Missing roger@10452 09:21 ,2011 تشرين الثاني 21

We will never forget !!!

A country that produced Bashir & Pierre WILL NEVER EVER SURRENDER !!!