المشنوق: الانتخابات أكدت توق اللبنانيين للمؤسسات وعلى السياسيين إعادة النظر بأدائهم

Read this story in English W460

لفت وزير الداخلية نهاد المشنوق بعد انتهاء عملية الانتخابات البلدية والاختيارية في جميع محافظات لبنان أن نسب الاقتراع تؤكد توق اللبنانيين الى "عودة المؤسسات"، داعيا القوى السياسية الى إعادة النظر في أدائها بعد النتائج التي حصلت.

وشكر المشنوق في مؤتمر صحافي عقده ظهر الاثنين القوى الامنية والجيش "على إنجاز الاستحقاق البلدي بشكل حضاري وسلمي من دون الافراط في استعمال القوة".

وقال "النتائج أظهرت أن السياسية في لبنان بخير (...) استطعنا سد الكثير من الثغرات التي ظهرت معنا في المرحلة الاولى من الانتخابات. ومن غير العادل المقارنة مع تجربة الـ 2010 لأن ظروف الـ 2016 المحيطة بلبنان والمنطقة وكانت التجربة جيدة جدا. معظم اللبنانيين كانوا يشككون بإجراء الانتخابات بسبب انعدام الثقة بالسياسيين".

واعتبر أن "الجسم اللبناني العليل لا يزال قادرا على الحركة وان الجرعة الديمقراطية قادرة إذا ما استفيد منها أن تعيد الحيوية إلى الجسم اللبناني".

ورأى أن "نسب المشاركة في الانتخابات برهنت عن توق اللبنانيين إلى عودة المؤسسات الى العمل وسأترك للقوى السياسية ان تفكك الرسائل التي وصلتها وان تعيد النظر بعناوينها وآدائها تماشيا مع تطلعات الشباب".

وأضاف "راهنت على اللبنانيين بإجراء الانتخابات البلدية والاختيارية ولم أراهن على الأحزاب. وكما قلت بالأمس إن تغييب المسيحيين عن بلدية طرابلس جريمة وطنية".

وطوت الانتخابات البلدية والاختيارية أخر صفحاتها أمس الاحد في محافظتي الشمال وعكار. وكانت الانتخابات انطلقت في الثامن من أيار في بيروت والبقاع، اما الجولة الثانية فكانت في جبل لبنان، والثالثة ما قبل الاخير في الجنوب والنبطية.

م.ن.

التعليقات 0