أربعة قتلى بينهم جندي صيني في هجوم على قوة حفظ السلام في مالي

Read this story in English W460

قتل جندي صيني وثلاثة مدنيين يعملون مع قوات حفظ السلام الدولية مساء الثلاثاء في غاو كبرى مدن مشال مالي في هجوم مزدوج تبناه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

واعلنت قوات حفظ السلام الدولية في بيان "تعرض معسكر لبعثة الامم المتحدة في حي شاتو دو في غاو لهجوم بقذائف الهاون والصواريخ عند الساعة 20,45 الثلاثاء" (بالتوقيتين المحلي وت غ).

وتابع البيان "بحسب التقارير الاولية، فان جنديا قتل واصيب ثلاثة اخرون بجروح خطيرة".

واشار مصدر امني تم الاتصال به هاتفيا في غاو لوكالة فرانس برس الى "اصابة اربعة جنود اخرين من قوات حفظ السلام بجروح خطيرة"، بينما اكدت وزارة الخارجية الصينية مقتل الجندي الصيني الثلاثاء في "هجوم ارهابي" في مالي.

من جهة اخرى، قتل "عنصران ماليان يعملان في شركة امنية خاصة وخبير دولي" في هجوم اخر بالسلاح الخفيف استهدف مقر هيئة مكافحة الالغام التابعة للامم المتحدة في حي اخر من مدينة غاو، بحسب البيان.

واضاف البيان "اكثر من عشرة اشخاص من العاملين في البعثة الدولية من بينهم مدنيون" اصيبوا بجروح طفيفة في الهجوم.

وتبنى الهجوم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي موضحا ان عناصر من "المرابطون" المجموعة التي يتزعمها الجهادي الجزائري مختار بلمختار نفذوه كما ورد الاربعاء على موقع "سايت" الذي يتابع مواقع الانترنت الاسلامية.

والهجوم المزدوج هو الاخير في سلسلة عمليات ضد القوات الاجنبية المنتشرة في مالي منذ بدء التدخل العسكري في كانون الثاني 2013 ضد مجموعات جهادية مرتبطة بالقاعدة كانت تسيطر على شمال البلاد.

التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 17:49 ,2016 حزيران 01

One-eyed persons have made many contributions to world history, including the present emir of Qatar.