قهوجي من القاع: أي عمل إرهابي لن يؤثر على قرار الجيش في محاربة الارهاب

Read this story in English W460

تفقّد قائد الجيش العماد جان قهوجي موقع التفجيرات الانتحارية التي حصلت فجراً في بلدة القاع، مؤكدا من هناك أن ما حصل لن يؤثر على قرار الجيش "الحاسم" في محاربة الارهاب.

ولفت قهوجي الى أن "مسارعة الارهابيين الى تفجير أنفسهم قبل انتقالهم الى مناطق أخرى، هي دليل واضح على يقظة الجيش والمواطنين التي أفشلت مخططاتهم".

وإذ طمأن أن لدى الجيش كامل الارادة والقدرة على مواصلة محاربة هذا الارهاب الذي لا يميز في جرائمه الوحشية بين طائفة أو اخرى"، شدد قهوجي على أن "أي عملٍ إرهابي ومهما بلغ حجمه، لن يؤثّر إطلاقاً على قرار الجيش الحاسم في محاربة الارهاب، وحماية لبنان والحفاظ على استقراره".

وأعطى قهوجي توجيهاته للوحدات العسكرية بوجوب تشديد التدابير الأمنية على جميع المنافذ الحدودية، وتعقّب العناصر المشبوهة في الداخل والعمل على توقيفهم فوراً.

وقتل خمسة اشخاص واصيب 15 آخرين بجروح بينهم اربعة عناصر من الجيش في أربعة تفجيرات وقعت على مراحل في القاع. إذ أقدم أحد الإرهابيين فجر الاثنين على تفجير نفسه بحزام ناسف أمام منزل أحد المواطنين، تلاه إقدام ثلاثة إرهابيين آخرين على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في أوقات متتالية وفي الطريق المحاذي للمنزل المذكور.

التعليقات 0