واشنطن تندد بمشروع التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية

Read this story in English W460

نددت الولايات المتحدة الثلاثاء بقرار اسرائيل بناء 560 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة معاليه ادوميم بالضفة الغربية المحتلة، معتبرة اياه "الخطوة الاحدث" في اطار عملية "ممنهجة" للتوسع الاستيطاني.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية جون كيربي انه في حال مضت الدولة العبرية قدما في تنفيذ مخططها هذا فانه سيكون "الخطوة الاحدث في اطار ما يبدو انه عملية ممنهجة لمصادرة الاراضي والتوسع الاستيطاني وتشريع البؤر الاستيطانية" في الضفة الغربية المحتلة.

واضاف ان من شأن هذه العملية ان "تضعف فرص تنفيذ حل الدولتين".

وتابع المتحدث الاميركي "نحن نعارض مثل هذه الخطوات التي نعتقد انها تؤتي نتائج عكسية لقضية السلام بشكل عام".

ووافقت اسرائيل الاثنين على بناء 560 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة معاليه ادوميم بالضفة الغربية المحتلة، في خطوة من شانها ان تزيد التوتر مع الفلسطينيين.

كما ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اعطى موافقته على مشروع بناء 240 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات القدس الشرقية وكذلك 600 وحدة سكنية للفلسطينيين في بيت صفافا، الحي الفلسطيني في المدينة، بحسب وسائل اعلام اسرائيلية.

التعليقات 2
Missing phillipo 14:49 ,2016 تموز 06

Isn't it a pity the the US government doesn't remember that it was a previous US administration which occupied Sioux, Apache, Navaho, Cheyanne and tens of other tribal lands in order to build houses and towns for "the white man". Or is it that they believe "Do as I say, not as I do"!!"

Thumb gigahabib 04:05 ,2016 تموز 07

The difference is that the Indians were pacified, while Palestinians can still fight for their rights.