مسيرات دعم لأردوغان في الشمال والبقاع وإشكال في صيدا

Read this story in English W460

شهدت مدينة طرابلس ومناطق قريبة منها مثل البداوي والمنية، مسيرات سيارة داعمة لتركيا ورئيسها رجب طيب اردوغان. أبرزها مسيرة نظمتها "الجماعة الاسلامية" في طرابلس، انطلقت من أبي سمراء، وجابت شوارع المدينة، وصولا إلى مركز "الدعوة الإسلامية" التابع للجماعة في منطقة الضم والفرز، حيث ألقى مسؤولها في طرابلس الشيخ مصطفى علوش كلمة ندد فيها بمحاولة الانقلاب في تركيا، معلنا الدعم لأردوغان.

وفي البداوي، انطلقت مسيرة مماثلة، رفع المشاركون فيها الأعلام التركية وصور اردوغان.

وفي عكار دعت بلدية الكواشرة وفاعليات البلدة، الى وقفة تضامنية "مع تركيا الشعب والحكومة والرئاسة"، شارك فيها عدد من أبناء البلدة الذين ينحدر معظمهم من أصول تركمانية، ومن المناطق المجاورة.

وحمل المشاركون أعلاما لبنانية وتركية، ورددوا هتافات تدين محاولة الانقلاب في تركيا. ثم انطلقوا في مسيرة رمزية في شوارع البلدة.

وفي مجدل عنجر البقاعية نظم أهالي البلدة وقفة تضامنية مع الشعب التركي واردوغان، رفعوا خلالها العلم التركي وصور اردوغان.

شارك في هذه الوقفة رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد حسين ديب ياسين وامام البلدة الشيخ محمد عبد الرحمن واعضاء المجلس البلدي والمخاتير.

وألقى رئيس البلدية سعيد ياسين كلمة أشاد فيها "بقوة وعزيمة الشعب التركي، وعدالة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان التي دفعت الشعب التركي للنزول إلى الشارع ورفض الانقلاب الفاشل".

وفي صيدا وقع اشكال بين مشاركين في مسيرة سيارة نظمتها "الجماعة الاسلامية" دعما لقيادة تركيا وشعبها، ومرافقين للشيخ ماهر حمود، عند مستديرة القدس.

الإشكال بدأ بتلاسن وتخلله إطلاق نار في الهواء. وقد حضرت القوى الأمنية وعملت على فض الإشكال.

وأبدى إمام "مسجد الغفران" في صيدا الشيخ حسام العيلاني، استغرابه ل"تنظيم مسيرات سيارة دعما لاردوغان"، لافتا إلى ان "لبنان ليس محافظة تركية".

وسأل عما إذا كان منظمو هذه المسيرات قد حصلوا "على ترخيص من الجهات المختصة، بالمسيرات التي انطلقت في أكثر من منطقة لبنانية والتي تسببت إحداها بإشكال في عاصمة المقاومة صيدا تخلله إطلاق نار؟".

التعليقات 5
Missing humble 12:46 ,2016 تموز 17

They waited long time to see who was going to win...

Now the Sultan-Emperor has won his scenario film casting to get absolute 100% power.

Thumb marcus 13:12 ,2016 تموز 17

That is why we will never be a nation because we do not have "citizens". Yesterday, Jabal Mohsin were firing in the air thinking Erdogan had been overthrown and today this. Go instead and demand the election of a president, the arrest and trial of nassrallah, better healthcare, more jobs, end to domestic violence, cleaner environment.

Thumb marcus 13:26 ,2016 تموز 17

Sheikh Hussam al-Eilani, the imam of Sidon's al-Ghofran Mosque, condemned the pro-Erdogan motorized demos, noting that “Lebanon is not a Turkish province.”

nor is it a Syrian or Iranian province.

Thumb ice-man 15:46 ,2016 تموز 17

Southern.... MF ( My Friend )

Do you like classical music or yo prefer rap?

I suggest Berlioz - Symphonie Fantastique. It's a masterpiece.

Thumb Maxx 17:29 ,2016 تموز 17

Sheikh Hussam al-Eilani condemned the pro-Erdogan motorized demos, noting that “Lebanon is not a Turkish province.” He then added, "It is an Iranian province."