التيار يفصل ثلاثة من كوادره ... ومعلومات عن قرار مماثل يشمل نقولا

Read this story in English W460

تبلغ ثلاثة من قياديي التيار الوطني الحر قرار فصلهم نهائيا من التيار على خلفية مواقفهم المتعارضة مع القوانين المعمول بها داخل التيار.

وبحسب المعلومات فإن "المجلس التحكيمي" في التيار الوطني الحر قرر فصل كل من أنطوان نصرالله، نعيم عون وزياد عبس بعدما اتهمهم بإثارة أزمات التيار الداخلية في الاعلام، وبمخالفة القرارات الحزبية في الانتخابات البلدية الأخيرة (وخصوصا في بيروت).

وكان المتهمون الثلاثة ومن بينهم ابن شقيق النائب ميشال عون المعروفون بمعارضتهم لسياسة الوزير جبران باسيل الذي تولى رئاسة التيار الوطني الحر قبل أشهر، رفضوا المثول أمام "المجلس التحكيمي" واستعاضوا عن الحضور بمذكرة طالبوا فيها بجعل المحاكمة علنية (أي أن يحضرها الحزبيون لابداء الرأي)، وبتحديد النصوص القانونية التي ستجري المحاكمة على أساسها، علما أن تلك التي يلحظها النظام الداخلي "ملتبسة".

وتشير المعلومات الى أن "المجلس التحكيمي" قفز فوق غياب المتهمين الثلاثة، وعقد جلسته بعد ظهر الجمعة وحكم على عون وعبس ونصرالله غيابيا بالفصل، على أن يتم إعلان القرار يوم الاثنين المقبل، أي بعد الانتهاء من الانتخابات التمهيدية المزمع اجراؤها الأحد.

وفي حين لم تستبعد مصادر في التيار الوطني الحر أن تتسع مروحة المحاكمات الحزبية لتشمل النائب نبيل نقولا على خلفية الاشكال الذي طبع الانتخابات البلدية في جل الديب، تردد أن الحكم بفصل نقولا صدر بالفعل على أن يبلغ اليه في وقت لاحق. لكن أي معلومات رسمية لم تؤكد هذا الخبر.

التعليقات 5
Thumb ice-man 06:48 ,2016 تموز 30

How Sad.....

Thumb justin 08:14 ,2016 تموز 30

Bassil is considered a moderate compared to these characters.

Thumb justice 12:24 ,2016 تموز 30

Aoun brought them up on hate and sectarianism.

Thumb kayveman 20:05 ,2016 تموز 30

Nabil Nicola survived?!

Thumb ex-fpm 12:23 ,2016 آب 01

wow! a 'smile' was deleted. and 9 votes down.