10 قتلى في اشتباكات ليلية شرق سوريا بين الجيش وجنود منشقين

Read this story in English W460

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان السبت أن عشرة عسكريين قتلوا وأصيب عشرات آخرون بجروح في اشتباكات دارت مساء الجمعة بين الجيش السوري وعناصر منشقة عنه في شرق البلاد حيث قتل أيضاً مدني برصاص قوات الأمن.

وقال المرصد في بيان نشرته "فرانس برس" "أسفرت الاشتباكات التي دارت مساء أمس الجمعة في دير الزور بين القوات الأمنية والعسكرية ومنشقين عنها عن مقتل ما لا يقل عن عشرة من عناصر الجيش والأمن وجرح العشرات وإصابة ثلاثة منشقين بجراح أحدهم بحالة حرجة".

وأضاف في بيان ثان "استشهد مواطن في حي المطار بعد منتصف ليل الجمعة السبت اثر اطلاق الرصاص عليه من قبل قوات الأمن خلال حملة مداهمات واعتقالات في دير الزور".

وأعلنت لجان التنسيق المحلية المشرفة على أحداث الحركة الاحتجاجية، في بيان مساء أمس الجمعة أن "الجيش يحاصر منطقة غسان عبود وينشر القناصة على الأسطح، والأمن مع عناصر من الجيش يفتشون المنازل بحثاً عن المنشقين".

وأكدت أن "إطلاقاً كثيفاً للنار جرى بالأسلحة الثقيلة والرشاشات" خلال العملية.

وتأتي هذه التطورات غداة مقتل ستة مدنيين في سوريا التي لم ترسل ردها بخصوص استقبال مراقبين لحماية المدنيين ضمن المهلة التي حددتها جامعة الدول العربية التي لوحت بفرض عقوبات عليها واللجوء الى الأمم المتحدة "للمساعدة في تسوية الأزمة السورية".

وأعلن مصدر سوري رسمي مساء أمس الجمعة أن السلطات السورية قامت بمطاردة مجموعة "ارهابية مسلحة" في وسط البلاد ما أسفر عن مقتل 16 عنصراً منها والقبض على العشرات ومصادرة كمية كبيرة من الأسلحة.

وتتحدث أوساط المعارضة السورية عن حدوث انشقاقات في الجيش النظامي السوري اثر استخدام السلطات السورية للعنف في قمع الحركة الاحتجاجية التي اندلعت في البلاد منذ منتصف اذار الماضي ما أسفر عن سقوط اكثر من 3500 قتيل بحسب حصيلة للامم المتحدة.

وتتهم السلطات السورية من جهتها "عصابات ارهابية مسلحة" بإرتكاب أعمال عنف في البلاد.

التعليقات 2
Thumb shab 18:35 ,2011 تشرين الثاني 26

It's not fair when the civilians stat to fire back at the glorious army. It was only fun when they could murder civilians without reprecution. Not fair at all !

Thumb libnani 19:55 ,2011 تشرين الثاني 26

Takbir ya jaish al mu3arada al suri, takbir w allahu akbar, Death to Bashar al Assad and his army