ريفي: نرفض الانقلاب على الدستور من خلال السلة المتكاملة

Read this story in English W460

أعلن وزير العدل المستقيل أشرف ريفي مضيه في "مواجهة نهج تدمير الدولة والمؤسسات وقيم الجمهورية"، وقال: "نرفض الانقلاب على الدستور وسنواجهه، سواء تخفى بلباس ما يسمى بالسلة المتكاملة، أو أسفر عن وجهه الحقيقي الهادف الى نسف اتفاق الطائف". وأضاف: "عندما تدعو الحاجة لن نتأخر باستعمال كل الوسائل السلمية لإحباط الانقلاب، وأهلنا جاهزون لتلبية النداء كما في 14 شباط و14 آذار 2005".

ورأى ريفي أن "أخطاء جسيمة ارتكبت من قبل البعض، لكن ايمان اللبنانيين بقضيتهم وقدراتهم لم تتزعزع. فنحن سنرفض أن تعطي الدويلة لنفسها حق تعيين رئيس الجمهورية، وتسمية رئيس الحكومة، واختزال المجلس النيابي، وتحويل المؤسسات الى مجرد دمى غير متحركة. نحن قلنا كلمتنا، ونتمنى على الجميع أن لا ينساقوا الى فخ التسويات الخادعة. لقد خبر اللبنانيون تلك التسويات، التي لم تكن الا ستارا للانقضاض على الدولة وقضمها، وتغيير المعادلات بقوة السلاح".

وأردف: "لن يرهبنا سلاح أو تهديد، ما دمنا ندافع عن حق اللبنانيين بالحفاظ على دولتهم ومؤسساتهم، واللبنانيون قادرون على أن يواجهوا هذا التهديد. كذلك لن ترهبنا عنتريات زمن الانتصارات الموهومة، المجبولة بالدم السوري، فهذه المغامرات المجنونة مصيرها أن تهزم وقد بدأت معالم الهزيمة بالظهور. وانتصاراتهم الموهومة هي كالعملة المزورة، لن نسمح أن تصرف غلبة واستعلاء في لبنان".

التعليقات 5
Thumb Southern...... 15:27 ,2016 آب 21

".... our people are ready to heed the call....": but your people are Nusra's thugs, thus neither you nor they have any say.

Thumb barrymore 15:46 ,2016 آب 21

All the respect for you, Mr. Rifi. A true Lebanese, solid as a rock.

Missing peace007 15:51 ,2016 آب 21

I wish that was the case. A Saudi tool complaining about an Iranian tool. God Help us.

Missing humble 23:24 ,2016 آب 21

"he will not allow the “mini-state” to “give itself the right to appoint a president, name a premier, usurp the parliament, and turn institutions into paralyzed puppets."
All is said in this sentence. Thank you General!!!

Thumb liberty 05:54 ,2016 آب 22

We are confused here Mr. bigjohn... does KSA pay both Hariri and Rifi?