توقيف "القبوط" المسؤول عن تهريب السلاح والإنتحاريين بين الرقة ولبنان

W460

أوقفت مخابرات الجيش السوري "أبو بلال القبوط" وثلاثة سوريين آخرين بعد مداهمة مخبأ يقيمون فيه في بلدة رجم عيسى في وادي خالد قرب الحدود اللبنانية السورية.

وقد اقتيد الجميع إلى مديرية المخابرات في اليرزة، حيث بدأت التحقيقات معهم خصوصا مع "القبوط" الذي يعتبر بمثابة "صيد ثمين"، بالنظر إلى ما يملك من معلومات أمنية ولوجستية تبين أنها على درجة عالية من الأهمية، خصوصاً أنه المسؤول عن عمليات تهريب للأشخاص والأسلحة والذخائر والتموين والأموال، بين محافظة الرقة أحد أبرز معاقل تنظيم "داعش" من جهة، والشمال اللبناني، ومن خلاله باقي المناطق اللبنانية من جهة ثانية.

واشارت معلومات أمنية إلى أنه تم إلقاء القبض على "القبوط" بعد عملية رصد متواصلة بوسائط بشرية ومن خلال الاتصالات لمدة زمنية طويلة، إلى أن تم الإيقاع به في عكار.

وتفيد المعلومات أن "القبوط" ينتمي إلى "داعش" وليس ممن يتعاونون مع التنظيم في مجال التهريب فقط، بل هو أكبر مهرب من لبنان إلى الرقة السورية والعكس، وتكمن أهميته في أنه "رابطة العقد" في مجموعات التهريب، وسيؤدي توقيفه بالتالي إلى انفراط كامل السبحة، إذ يعوّل المحققون على ما سيكشف من أسماء متورطين في تهريب الانتحاريين من الرقة إلى لبنان أو تهريب لبنانيين إلى سوريا.

التعليقات 0