الكرملين: موسكو ستواصل عمليتها العسكرية في سوريا

Read this story in English W460

اعلن الكرملين الخميس ان روسيا ستواصل ضرباتها الجوية في سوريا دعما لنظام الرئيس بشار الاسد رغم الدعوات الاميركية المتكررة لوقف القصف على حلب.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لصحافيين "تواصل موسكو عمليتها الجوية دعما للحملة ضد الارهاب التي تخوضها القوات المسلحة السورية".

واضاف "ناخذ علما للاسف بالطابع غير البناء لخطاب واشنطن في الايام الماضية".

وتاتي هذه التصريحات بعدما هدد وزير الخارجية الاميركي جون كيري موسكو بتعليق التعاون حول سوريا في حال عدم التوقف عن قصف مدينة حلب التي تتعرض لضربات جوية كثيفة من الطيران الروسي والسوري منذ انهيار الهدنة التي تفاوض عليها الروس والاميركيون.

من جهته اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء ان قصف اثنين من ابرز المستشفيات في القسم الشرقي من المدينة يشكل "جريمة حرب" فيما اعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت ان بلاده اقترحت على الامم المتحدة مشروع قرار لوقف النار.

وتابع بيسكوف الخميس ان "موسكو لا تزال مهتمة بالتعاون مع واشنطن من اجل تطبيق اتفاقات واردة في الوثائق ولزيادة فاعلية الحملة ضد الارهاب في سوريا".

واضاف "لكن موسكو تأمل ايضا في احترام الالتزامات التي وافقت عليها واشنطن. وحتى الان لم يتم احترامها".

وتطالب روسيا بان تمارس الولايات المتحدة ضغوطا على فصائل المعارضة السورية لكي تنأى بنفسها عن الجماعات الجهادية مثل جبهة فتح الشام (النصرة سابقا).

التعليقات 2
Thumb Mystic 16:41 ,2016 أيلول 29

Good, do not bow down to the U.S ever.

Thumb Hayek.Feghali.Abdelatif 21:09 ,2016 أيلول 29

why do Jehadi terrorists smile on camera because they expect to see Jannah

a Jehadi terrorist explains
https://www.youtube.com/watch?v=f4afMVowFbY