قاسم: لتشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع قانون انتخابي يحقق التمثيل الصحيح

Read this story in English W460

نوه الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم بخطاب القسم الذي أعلنه رئيس الجمهورية المنتخب ميشال عون، داعيا الى تشكيل حكومة وحدة وطنية تتمثل فيها جميع الاطياف السياسية.

وقال قاسم"نحن نعتبر أن إنجاز الاستحقاق الرئاسي هو نصر للبنان في مواجهة التعقيدات الداخلية والخارجية، وخطاب القسم الذي أعلنه الرئيس العماد ميشال عون هو خطاب وطني واستقلالي بإمتياز، وهو يصلح لخطط سياسية وأمنية واجتماعية".

ورأى أنه "أمام هذه الحكومة في العهد الجديد مهمتان أساسيتان هما: تشكيل حكومة وحدة وطنية، ووضع قانون انتخابي يحقق التمثيل الصحيح.

وأوضح ان حكومة الوحدة الوطنية "تكون جميع الأطياف السياسية متمثلة فيها"، لافتا الى أن "هذا ما يحقق المشاركة الحقيقية وينظم المؤسسات ويحمي لبنان من الأخطار الخارجية من جهاته الثلاث الجنوبية والشرقية والشمالية من إسرائيل والجماعات التكفيرية".

وأضاف "وضع قانون انتخابي يحقق التمثيل الصحيح. حزب الله كان في الخط المتقدم لبناء الدولة من أجل حماية لبنان من الخطرين الإسرائيلي والتكفيري".

التعليقات 2
Thumb ashtah 19:32 ,2016 تشرين الثاني 01

Qassem Says President Election 'Victory for Lebanon',

but Iran thinks differently

مستشار خامنئي: انتخاب عون نصر لحزب الله
في أول رد من طهران، صرح علي أكبر ولايتي مسشار خامنئي في الشؤون الدولية أن انتخاب ميشال عون لرئاسة الجمهورية في لبنان، هو "انتصار لنصر الله والمقاومة وأصدقاء إيران".
وقال ولايتي في لقاء مع وكالة تسنيم المقربة من الأمن الإيراني إنه يبارك حسن نصرالله أمين عام "حزب الله" بشكل خاص لإنتخاب عون رئيسا للبنان، بسبب ما سماه العهد بين نصرالله وعون.
وقد ولايتي "تهنئته بصورة خاصة لحسن نصر الله على انتخاب ميشال عون رئيسا للبنان، قائلا، ان احدى الشخصيات الرئيسية في هذا الانتخاب هو حسن نصر الله، لان نصرالله تعهد لعون منذ البداية بتقديمه كمرشح للرئاسة.
وحول تاثير انتخاب عون على الأزمة السورية قال مستشار خامنئي إن انتخاب عون سيؤثر على القضية السورية بسبب ما سماه “دور عون الايجابي في دعم جبهة المقاومة في سوريا”.
http://www.alarabiya.net/ar/iran/2016/10/31/مستشار-خامنئي-انتخاب-عون-نصر-لحزب-الله.html

Thumb shab 23:39 ,2016 تشرين الثاني 01

Turbaned trash