جعجع لبري: أثمن اهتمامك الدائم بنا... ولكن من الحب ما قتل!

Read this story in English W460

ردّ رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على ما ورد على لسان رئيس مجلس النواب نبيه بري في الصحف حول مطالب القوات اللبنانية في الحكومة المنوي تشكيلها.

وقال جعجع عبر حسابه على "تويتر":"صديقي الرئيس نبيه بري، أثمّنُ عالياً اهتمامك الدائم بنا في هذه الأيام وعدم إغفالك لنا بمناسبة أو بدون مناسبة ولكن ... من الحُبّ ما قتل!"

وبعد لقائه النائب ابراهيم كنعان غرد جعجع على "تويتر" "أقصى اهتمامي في الوقت الحاضر هو نجاح العهد الجديد وسأعمل كلّ ما بوسعي لتحقيق ذلك".

وكان بري علق على مبدأ مطالبة القوات بأربعة وزراء وما فوق، معتبراً أنّ "القوات بذلك تطالب بنصف عدد نوابها وزراء"، وعلى هذه القاعدة، "كوني أفاوض عن حركة أمل وعن حزب الله وعن سليمان فرنجية وقوى أخرى، فهل أطالب بنصف عدد هؤلاء النواب أي أكثر من نصف وزراء الحكومة"؟!.

وأضاف "بسبب كل ذلك هذه التعقيدات قلت لهم تعالوا نتفق قبل الرئاسة".

وشدد بري على أنه ليس هو من يعارض إعطاء "القوات" حصة سيادية في الحكومة، قائلا "لم تكن وزارة المالية مع القوات وأنا طالبت بها. هم يقولون إنهم يريدون التمسك باتفاق الطائف. وفي اتفاق الطائف، موضوع وزارة المالية محسوم، أي أنها من حصة الطائفة الشيعية على قاعدة أن توقيع وزير المالية على المراسيم هو التوقيع الشيعي الوحيد في السلطة التنفيذية. وتساءل بري: "لماذا لا تنطبق المداورة على الوزارات السيادية الأخرى"؟

كما اعتبر بري وفقا ما ورد في صحيفة "السفير" أن جعجع "يحرّض بعض الأطراف، ونحن منها، على الانتقال الى المعارضة حتى يخلو له الجو في الحكومة الجديدة، لكن فاته أن المصلحة الوطنية تتطلب في هذا التوقيت تشكيل حكومة وحدة، لكن على أسس سليمة ومنصفة".

التعليقات 2
Missing un520 17:42 ,2016 تشرين الثاني 07

Geagea, and later on Hariri is the real kingmakers. Besides Aoun himself of course, he is very much a self-made man. Hezbollah never had any chance other than to support Aoun, caught in their own web, so to speak.

Thumb shab 18:08 ,2016 تشرين الثاني 07

Exactly what I've stated before. The so called split between Hariri & Gaegae, and later the nomination game was all planned by them from the beginning.