السفير البريطاني يلتقي بري: المجتمع الدولي يريد شريكا قويا في لبنان

Read this story in English W460

التقى السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة الخميس.

وامل شورتر بعد اللقاء في "أن يتم تأليف حكومة في القريب العاجل"، لافتا الى أن "لبنان يحتاج اليوم الى حكومة فاعلة مستعدة لمواجهة التحديات العديدة التي تواجه البلاد: الخدمات العامة والجمود الاقتصادي والأمن".

وأضاف "يريد المجتمع الدولي شريكاً قوياً في لبنان للصمود أمام الاضطرابات التي تمرّ بها المنطقة وللتمكّن من استيعاب الأعداد الكبيرة من اللاجئين ومساعدة المجتمعات اللبنانية المضيفة كما السوريين النازحين في مواجهة التحديات التي يواجهونها".

ورأى شورتر أنه "من المهم جدا للشعب اللبناني ولمصداقية لبنان كبلد ديمقراطي أن تجرى في موعدها"، آملا أن تكون الانتخابات المقبلة أكثر شفافية وتمثيلاً وأن يتمّ اتخاذ اجراءات أساسية منها اعتماد الأوراق الانتخابية المطبوعة مسبقاً والاقتراع السري.

كما وآمل أن تعتمد اجراءات لتحسين التمثيل النيابي للمرأة إن كان ذلك عبر القانون أو من خلال الأحزاب نفسها.

التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 18:20 ,2016 كانون الأول 02

NB: by representative, he did not mean Shia Muslims. Right? He is sorry if he was not clear, according to his appointments secretary, Ms. Teresa May. He didn't want to embarrass anyone, but facts are facts, Shias are Shias, and the entire human race is agreed on that.
And by "strength" he did not mean military strength, such as Hezbullah has, but fashion-consciousness strength, which the Lebanese military shows outstandingly in its wear of the beret.