الحريري حمل الملف الحكومي الى عين التينة: تفاؤل بلا نتائج!

W460

حمل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري حصيلة مشاوراته واتصالاته الهادفة الى تشكيل الحكومة الجديدة الى رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد لقاءين شهدتهما الأيام الماضية بين الحريري وكل من رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس تيار المردة سليمان فرنجيه.

وفيما تكتّمت مصادر الطرفين على مضمون النقاشات، قال الحريري بعد اللقاء الذي حضره الوزير علي حسن خليل ونادر الحريري إن الرئيس بري "كان حريصاً جداً على الاستعجال بالحكومة وإنهاء كل العقبات، ولا شك في أن الجو إيجابي، وإن شاء الله الأمور إلى الأمام ونصل الى خواتيمها قريباً جداً".

وتمنى الحريري ولادة الحكومة قبل الأعياد. ورأى أن رئيس الجمهورية ميشال عون "حريص على تشكيل الحكومة واليوم وجدنا الرئيس بري حريصاً جداً على الانتهاء من تشكيلها، وإن شاء الله يقدم الجميع التسهيلات ونرى قريباً الأمور في نهايتها... لقد تحدثنا في كل شيء والأمور إيجابية".

ونقل عن الرئيس نبيه بري قوله إن تصريح رئيس الحكومة المكلّف كان معبراً عن مضمون اللقاء، مؤكداً أن الأجواء إيجابية.

لكن أوساطا مقرّبة من رئيس المجلس أوضحت ب"أننا ما زلنا في مرحلة التشاور والتداول لإيجاد مخارج، لكن لا مواعيد حاسمة للتأليف الحكومي".

في المقابل، اكتفت أوساط رئيس الحكومة المكلّف بالقول إن بعض العقبات تمّ تجاوزها، وثمة أمور تحتاج إلى بعض الوقت، ولم تستبعد تشاور رئيسَيْ الجمهورية والرئيس المكلّف خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأبدت تفاؤلها بولادة الحكومة قبل عيد الميلاد أو بين العيدين.

التعليقات 0