الجميل: فريق 8 آذار وضع يده على السلطة وسننضم الى المعارضة البناءة

Read this story in English W460

رأى رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل ان التشكيلة الحكومية التي حصلت أمس الاحد هي استكمال لوضع اليد على قرار الدولة من قبل فريق الثامن من آذار بعد معركة دامت اكثر من 11 سنة..

وقال الجميل في مؤتمر صحفي، أن "المسار الذي عمره اكثر من سنتين ادى الى وضع اليد كاملا والسطو على السلطة من قبل 8 آذار"، معتبرا ان هناك ارادة واحدة تحكم لبنان.

وذكَّر أن "الوضع كنا قد حذرنا منه".

ولفت الجميّل الى ان الاعلام اللبناني وصّف الحكومة بأنها حكومة صقور 8 آذار ما يعني استسلاما لوضع اليد على البلد، محذرا من أن "يدفع لبنان ثمن ذلك، اذ ان البلد لا يمكن ان يُحكَم احاديا من قبل فريق اغرق نفسه بصراع المنطقة وعليه علامات استفهامات كثيرة".

وأضاف "نحن مرتاحون للموقع الذي نحن فيه اذ ان الحكومة لا تشبهنا، الآخر لم يردنا داخل الحكومة ونحن لم نرد ذلك أيضا، وضحينا بأغلى ما عندنا للتمسك بثوابتنا ولن نفعل ذلك في سبيل مقعد او اثنين ورفضنا ان نكون شهود زور في حكومة غير متجانسة ولا تشبهنا".

واعرب الجميّل عن تخوّفه على الجيش، قائلا "نحن كنا بأمسّ الحاجة لدعم كل الدول التي لديها ثقة بهذه المؤسسة وان اي مساعدة تُمنح لها تكون بمحلها، اما اليوم وبالتركيبة الموجودة فنتخوّف على كل الدعم الذي كان يجده الجيش في المراحل السابقة."

ولفت الى ان حزبه سينضم إلى المعارضة البناءة والحضارية ، قائلا "بالنسبة إلينا سنتطلع إلى الإنتخابات النيابية المقبلة التي هي آخر سد منيع لهذا التمدد الحاصل".

وتابع "اننا نتطلع الى الانتخابات النيابية المقبلة التي هي آخر سد منيع بوجه التمدد الحاصل من قبل فريق في لبنان وسنرى رأي الناس في ما خصّ فريقا يريد لبنان احاديا وعلى المواطنين ان يختاروا بين لبنان السيادة والديمقراطية أو الاحادية".

واكد الجميّل ان الكتائب يستعد للانتخابات المقبلة و"موقعنا الطبيعي ان نكون اوفياء لثوابتنا ومبادئنا وانفسنا وشهدائنا" داعيا اللبنانيين الى متابعة النضال السياسي.

وعُرضت على الكتائب وزارة دولة الا انها قوبلت بالرفض، ما أدى الى تشكيل حكومة وفاق وطني ثلاثنية برئاسة سعد الحريري من دونهم.

وكان الجميل سأل كيف بحزب له خمسة نواب ان يدخل الى حكومة من دون حقيبة.

التعليقات 2
Thumb Mystic 18:33 ,2016 كانون الأول 19

Quit your whining Gemayel Junior.
He could've just endorsed President Aoun as all the others did.

Instead he had to be annoying and negative.

Missing humble 01:13 ,2016 كانون الأول 20

Long life to Sheikh Samy who is an honest patriot telling the truth.