ميقاتي: الإصلاح لا يتم بالهروب للأمام وليس كل من يبشر به هو بالضرورة إصلاحي

Read this story in English W460

رد رئيس الحكومة بشكل غير مباشر على هجوم رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون على عمل الحكومة مؤكدا أن "ليس كل من يبشر بالإصلاح هو بالضرورة إصلاحي" قائلا أن موقفه يدعو للمحاسبة "وفق الأصول وليس الإنتقام".

وكتب ميقاتي عبر موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي مساء الثلثاء "ليس كل من يبشّر بالإصلاح هو بالضرورة إصلاحي! الناس قادرة على التمييز بين من يسعى لوضع مصلحة البلد أولا ومن يسعى لبناء ولاءات شخصية دائما".

وكان قد هاجم عون عمل الحكومة في كلمة له بعد اجتماع التكتل الثلثاء قائلا أنه "إذا استمرت هكذا قد تصل للحالات السيئة" أي الإستقالة.

وأوضح ميقاتي أن "الإصلاح الفعلي يأتي عبر الأفعال لا الأقوال والشعارات فالإصلاحات البنيوية تبدأ أولا بتغيير الذهنية ثم عبر تحديث القوانين والتشريعات".

كما لفت إلى أن "الإصلاح عبر الإجراءات الحكومية والإدارية والرقابية والتنظمية، الكفيلة بإحداث نقلة نوعية في البلد لا عبر المزايدة والهروب إلى الأمام".

وتابع "أريد فقط أن أؤكد على موقفي الدائم الداعي للمحاسبة الإدارية وفق الأصول، وليس الإنتقام أو التشفي وفق المصالح والأهواء والإنتماءات".

وإذ جدد ميقاتي إيمانه بالوسطية "نهجاً وممارسة" أردف "أنا على يقين بأن الإنقسام العمودي الحاد، والمزايدة المتمادية، لا يمكن أن يساهما في العمل والنهوض".

وأبدى ميقاتي جهوزيته"لإعتماد معايير العلم، والكفاءة، والجدارة، والنزاهة، والتخصّص في الإدارة وخارجها" مضيفا "أنا جاهز، مع الأكثرية الصامتة من اللبنانيين، لوضع حدّ لمنطق الفساد والمحاصصة والمحسوبية وغياب المساءلة في الإدارة وخارجها".

كما وأعلن رئيس الحكومة أنه "بعد المضي في ورشة الإصلاحات البنيوية المتكاملة، والمساءلة والمحاسبة، من دون مساومة أو مسايرة، لنرى مَن سيبقى في الميدان".

التعليقات 1
Default-user-icon Luxembourg Bob (ضيف) 23:33 ,2011 كانون الأول 06

And not everyone who takes this way is not blocking all reform attempts.

sooner or later you will learn that Lebanon will be reformed, you can either join the General Aoun or get squashed as it passes you by.

From 1988-2005 everyone was against us when we wanted Liberation, after the Syrians left they all grew a backbone and wanted to be anti syria when it was too late.

Reform is no different.