اطلالة لنصرالله مساء الاحد بعد اجتماع لكوادرالحزب ويتناول موقف جنبلاط ومسار التفاوض

Read this story in English

أعلنت العلاقات الاعلامية في "حزب الله" فجأة مساء السبت ان الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله سيطل عند الثامنة والنصف مساء الاحد على شاشة قناة "المنار" للتحدث عن "المستجدات والاوضاع الراهنة". ولم تتوافر معلومات عن السبب الذي جعل السيد نصرالله يتكلم اليوم بعدما كان مقرراً سابقاً أن يتحدث في مناسبة أربعين استشهاد الامام الحسين الثلثاء المقبل.

و تبدو اطلالة نصرالله، بحسب صحيفة "النهار"، مترافقة مع معلومات تفيد ان اجتماعاً عاماً لكادرات الحزب سيعقد اليوم وسط تساؤلات عن اهداف هذا الاجتماع.

وأفادت أوساط في 8 آذار لـ"النهار" ان السيد نصرالله سيركز في اطلالته اليوم على موقف رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط ومسار التفاوض مع الرئيس الحريري وبنود التسوية التي ألمح اليها في اطلالته الاعلامية السابقة.

فيما يرى المراقبون ان ما سيقوله يترافق وما سينتهي اليه اللقاء الرباعي في باريس، وبالتالي فإن المواقف التي سيعلنها نصرالله قد تكون ذات صلة بنتائج لقاء باريس.

ولوحظ ان قراءة "حزب الله" التي نسبتها الى المعارضة عموماً تفيد "ان الامساك بالسلطة والسير بمحكمة مسيسة وبناء الآمال على قرار اتهامي مفبرك أمران لا يستويان في لبنان" على حد تعبير قناة "المنار".

وفي خط مواز، تشهد بعلبك الثلثاء المقبل احياء "حزب الله" ذكرى الاربعين للامام الحسين في احتفال مركزي للمرة الاولى في مسجد راس الامام الحسين، او ما يسمى "المسجد المعلق" نظراً الى وقوعه وسط نبع رأس العين.

وثمة ترتيبات خاصة واستثنائية تعد على قدم وساق، وقد اعدت تحضيرات ميدانية ولوجستية لتأمين أكبر حشد ممكن يفوق حشد إحياء مراسم اليوم العاشر لعاشوراء في الضاحية الجنوبية وتكتسب هذه الخطوة اهميتها من حيث الدلالات والتوقيت، باعتبار انها تاتي ضمن السياق السياسي السائد في لبنان على وقع التجاذب الشديد الدائر في موضوع المحكمة الدولية ورئاسة الحكومة.

التعليقات 0