اللواء ابراهيم: ضرب عملية تمويل "داعش" تعزز الثقة دولية في إجراءاتنا بمكافحة الارهاب

Read this story in English W460

رأى المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ان ضبط إحدى الشبكات التي تمول "داعش" عبر مكاتب صيرفة في بيروت، يثبت الانخراط في مواجهة الارهاب و"يعزز الثقة الدولية بنا".

وقال ابراهيم في حديث الى صحيفة الجمهورية "ما قمنا به يندرج في إطار متابعة مهامنا الاعتيادية التي صمّمنا على المضيّ بها مهما كانت المعوقات. وإلقاء القبض على هذه الشبكة يظهر متابعتنا للأمن المالي والاقتصادي والاجتماعي، والتي ربما تكون إحدى أهم روافد تمويل الارهاب".

ودد على أن "هذه العملية تُثبت انخراطنا في مواجهة الارهاب وتجفيف مصادره كجزء من المكافحة العالمية لهذه الآفة".

وأضاف "نحن نعتبر هذه العملية خطوة متقدمة في مسار طويل بما يعزّز الثقة الدولية بإجراءاتنا في مكافحة تمويل الارهاب".

ونفذت الاجهزة الأمنية الأربعاء عمليات دهم شملت مؤسسات صيرفة وشركات مالية في شارع الحمرا وطريق الجديدة ومحلة الرحاب- نزلة السفارة الكويتية في بيروت، بعد الاشتباه بتحويلها مبالغ مالية ضخمة خارج لبنان تصل الى ايدي تنظيم الدولة الاسلامية.

وعلمت «"لجمهورية" أنه تمّ توقيف 10 أشخاص لبنانيين وسوريين، 6 في الحمراء و4 في الطريق الجديدة، واعترفوا بانتمائهم إلى شبكات إرهابية، قامت بنقل مبالغ مالية طائلة (نحو 20 مليون دولار) بهدف تمويل المنظمات الارهابية عبر جرود عرسال ومنها الى القلمون.

وشوهدت وحدات من الامن العام تداهم ثلاث شركات للصيرفة وتحويل الاموال في شارع الحمرا، وصادرت منها مستندات وملفات وأجهزة كومبيوتر.

وبعد مداهمتها، تم ختم هذه الشركات بالشمع الاحمر بناء على اشارة النيابة العامة العسكرية، التي حذرت من اعادة فتحها "تحت طائلة الملاحقة القضائية"، وفق اوراق علقت على مداخل هذه الشركات.

يشار الى أن ويفرض مصرف لبنان قيودا ورقابة مشددة على شركات تحويل الأموال عبر تطبيق المعايير الدولية المتبعة لمكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب. كما يفرض سقفاً على حجم المبلغ المنوي تحويله مع تفاصيل ومستندات قانونية عن هوية المرسل.

التعليقات 2
Thumb EagleDawn 10:45 ,2017 آذار 09

Evil eyes so clear in the picture... can't believe the iranian hezbollah bombarded this sectarian to head of general security.

Thumb Mystic 14:44 ,2017 آذار 09

What evil eyes you fool?
It's a clear and normal picture.