زهرا يحذّر من مخطط لاغتيال الحريري وجعجع: سوريا لا زالت متهمة

Read this story in English

اكد عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب أنطوان زهرا ان هناك معلومات أمنية تحدثت عن دخول رئيس الحكومة سعد الحريري في دائرة الخطر. واشار إلى وجود مخطط لاغتيال الحريري وكذلك رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة ورئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع، مؤكداً أنّ المعلومات المتوافرة تشير إلى أنّ المخططين لن يترددوا في التنفيذ عند توفر الظرف المناسب، أقله في حالة واحدة.

واكّد ان سوريا ما زالت متهمة باغتيال الحريري و لم تتم تبرئتها كما حال الضباط الأربعة فقد اطلق سراحهم لعدم كفاية الأدلة و ليس بسبب براءتهم.

و لفت الى ان الاتفاقية القضائية بين لبنان و سوريا لا تعطي الحق لاي بلد بالتدخل في اي قضية تحصل على أراضي البلد الأخر و لكن البعض ما زال يتصرف و كأن عهد الوصاية ما زال مستمراً.

وتساءل زهرا في حديث للـLBC اذا كان المطلوب النيل من سعد الحريري لتهدئة الوضع، موضحاً أنّ الأجواء اليوم مشابهة لمرحلة اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري.

ورفض محاولة تخيير اللبنانيين بين الاستقرار والعدالة وقال: "هذه حقوقنا الطبيعية البديهية التي لن نتخلى عنها". واكّد على التمسك بالمحكمة والاستقرار في الوقت ذاته لان المحكمة محورية وأساسية ولكن الهدف رأس الدولة في لبنان.

واعتبر زهرا ان الهدف من اثارة ملف شهود الزور بهذه الطريقة هو اسقاط الدولة وبما ان المحكمة من ركائزها يأتي اسقاطها خدمة لهذا الهدف، مضيفاً انه في حال تم اثبات تورط شهود الزور ولم تقم المحكمة بمعاقبتهم يتولى القضاء اللبناني هذه المسؤولية.

واوضح ان مساعي الحريري لم تقدّر والفريق الآخر ينتظر التخلي عن المحكمة والدولة والعدالة واسف عن اصطدام العلاقات الدبلوماسية مع سوريا بحائط الوصاية القديم كما وصف العلاقات السورية اللبنانية بالظرفية في ظل الظروف الطارئة و المفاجئة.

التعليقات 0