باسيل: دفنَّا الـ60 وأنهينا الفراغ والاهم أننا دعسنا التمديد

Read this story in English W460

أعلن رئيس التيار "الوطني الحر" وزير الخارجية جبران باسيل "أنّنا دفَنّا قانون الستين، وأنهَينا الفراغ، والأهمّ دعسنا التمديد، وهذا انتصار للتيار".

وقال "ولانّ زعيم التيار الذي أصبح رئيساً للبلاد استخدم صلاحياته، ورأينا أنّ رئيس الجمهورية يستطيع استعمالَ هذه الصلاحيات، وقال للمجلس النيابي إنّ لديك دورةً استثنائية حصراً من 7 إلى 20 حزيران فقط لعملِ قانون انتخاب، لأنّ في هذا البلد توازناً وتعاوناً بين السلطات فقط لخير الناس ومصلحتهم".

وأضاف "الأهمّ أنّ الـ 15 دائرة هي أهمّ ضابط انتخابي، لكن هناك الصوت التفضيلي، وسنرى في الأيام المقبلة كيف سيكون ضابطاً إضافياً".

ولفتَ باسيل إلى أنّ "هناك من يفكّر في عتبات عالية ليمنعَ المجتمع المدني من المشاركة في الانتخابات".

وطالبَ بمشاركة المجتمع المدني وأن يكون لديه ممثلون، "وكما أنّ هناك عتبةً للائحة، هناك عتبة للمرشّح حتى لا يأتي مرشّح لديه صفر أصوات في الصوت التفضيلي ليكون نائباً على حساب مرشّح لديه خمسة آلاف صوت".

وقال "لا يجب أن يضَعنا أحد تحت ضغطِ الوقت بأنّنا تأخّرنا بسبب وجود 20 يوماً فقط. هناك قانون انتخابي جديد اليوم أو غداً أو بعده، ولن يُدخِلنا أحدٌ في لعبةِ المهل".

وكرّر باسيل المطالبة بإنشاء مجلس شيوخ "فإذا لم يكن في هذه الدورة نريده في الدورة المقبلة وتحت قانون واضح، لا نريد من أحد أن يبيعَنا كلاماً بأنّه قدّم هديةً في مجلس الشيوخ، في حين أنّ مجلس الشيوخ كلامٌ بكلام، نحن نريده واقعاً"..

التعليقات 5
Thumb Zaghloul 20:03 ,2017 حزيران 04

Bassil: We've Buried 1960 Law

inshallah we bury you with it.

Thumb barrymore 21:20 ,2017 حزيران 04

lol

Missing telzaatar 05:38 ,2017 حزيران 05

Lol

Thumb Puppet 20:08 ,2017 حزيران 04

I have the utmost respect and admiration for Free Patriotic Movement chief Jebran Bassil for boasting Sunday that the FPM has “buried the 1960 electoral law, ended vacuum and crushed the attempt to extend parliament's term.”

My respect for him is further justified for saying "“This is a victory for the FPM,”.

I also respect him for vehemently being against proportional representation and then being for proportional representation when 'pressed' by Sayyed Hassan Nassrallah and for becoming the 3rd Shia Force in the country.

Thumb thepatriot 06:30 ,2017 حزيران 05

Here we go... he cought his master's "divine victory" virus...