"مجموعة الدعم الدولية" ترحب بالمصادقة على قانون الانتخاب: مستعدون لتقديم المساعدة التقنية

Read this story in English W460

رحب أعضاء مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان بالإتفاق على قانون انتخاب جديد للبنان.

ورأى أعضاء المجموعة ذلك "خطوة اضافية نحو إعادة تفعيل مؤسسات الدولة اللبنانية والحياة السياسية الطبيعية في لبنان، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى معالجة الشؤون الملحة للمواطنين اللبنانيين وإلى تعزيز التعاون مع المجتمع الدولي".

وشدد أعضاء مجموعة الدعم الدولية على أن "إجراء إنتخابات سلمية وشفافة في حينها، وفقاً للدستور وعاكسةً تقاليد البلاد الديمقراطية، سيكون مهماً للحفاظ على التقدم المحرز حتى الآن".

وأضافوا "ومن المهم أيضا التعامل مع التأجيل التقني بفعالية للتمكن من تنظيم الانتخابات على وجه السرعة. وفي هذا الاطار، إن أعضاء مجموعة الدعم الدولية مستعدون لتقديم المساعدة التقنية للبنان".

كما أشارت مجموعة الدعم الدولية إلى أهمية التوصل إلى مشاركة جدية للمرأة المرشحة في العملية الانتخابية، على النحو المتوخى أيضا في أهداف التنمية المستدامة المعتمدة في عام 2015 ، بهدف زيادة تمثيل المرأة في هيئات صنع القرار في المؤسسات اللبنانية.

وصادق مجلس النواب الجمعة على قانون جديد يقسم لبنان الى 15 دائرة وفقا للنظام النسبي. وتم الاتفاق على التمديد لمجلس النواب حتى 20 أيار 2018، على أن تجرى الانتخابات خلال الستين يوماً التي تسبق انتهاء ولاية المجلس، أي في الاحد الاول من أيار أي في السادس منه.

التعليقات 2
Thumb chrisrushlau 21:26 ,2017 حزيران 16

They prefer Lebanon to be helpless.

Thumb chrisrushlau 21:28 ,2017 حزيران 16

But this is the first time Naharnet, and not AFP!!, has acknowledged the role played by Article 24 of the Constitution.

"its 128 parliamentary seats are divided equally between Muslims and Christians, an arrangement unique in the region"

Progress! Let the analysis begin!