جنبلاط: باقون على تحالفنا مع حكومة ميقاتي ويهمنا ان تبقى سوريا موحدة

Read this story in English W460

أكد رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط انه باق على تحالفه مع الحكومة برئاسة نجيب ميقاتي، قائلاً "قد تكون لي وجهة نظر في السياسة وهذا أمر مشروع إذ ليس المطلوب أن يكون لنا جميعاً وجهة نظر أو رأي واحد".

وكان رئيس "الحزب الديموقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان قد دعا الى لقاء موسع في مركز بلدية الشويفات، حضره جنبلاط، في إطار معالجة ذيول حادث الشويفات الذي ذهب ضحيته علي شيت وما تبعه من تطورات.

وكان مجهول الهوية أطلق النار على الشاب علي نبيل شيت (مواليد 1992) وأصابه في رأسه، في منطقة كوع البلاطة في الشويفات. وقد نقل المصاب إلى مستشفى كمال جنبلاط في الشويفات.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن "حارس أحد المصارف في المنطقة، هو الذي أطلق النار باتجاه دراجة كان راكباها، وأحدهما شيت، يحاولان نشل إمرأة".

وجاء اللقاء للتأكيد على "أهمية تهدئة الأجواء في ظل الظروف التي يمر بها لبنان والمنطقة وتوجب وحدة الصف في مواجهة التطورات مهما تباينت الآراء السياسية"، مشدداً على "ضرورة تعزيز دور الجيش والقوى الأمنية في مواجهة أي طارىء".

ولم ينكر جنبلاط وجود خلاف حول النظام السوري، قائلاً "نعم هناك خلاف لكن ما يهمني وما يهم الامير طلال والسيد حسن نصرالله، سوريا كسوريا، يهمنا أن تبقى سوريا سالمة موحدة، وأن يبتعد شبح الحرب الأهلية عنها وأن تكون سوريا ديموقراطية تعددية. هذه وجهة نظري، لان أمننا مرتبط بأمن سوريا وبالعكس".

وقال ارسلان "في السياسة عندي رأي أعبر عنه ووليد بك لديه رأيه، فللكل رأيه، وهناك أحزاب أخرى على الساحة لها رأيها والحق في التعبير عن هذا الرأي،. أما بالنسبة الى سوريا فإن صداقتي مع آل الاسد لا أخجل بها".

التعليقات 2
Default-user-icon Le PheneChien (ضيف) 15:39 ,2011 كانون الأول 18

No one entity is above the law period. Every militia paid en expensive price toward freedom one way or another. Enough arguing about a mute point,no one these days and for the recent years uncovers any blast or security event because we have two internal security forces on the ground so no one can hold any security group responsible to uncover the truth and for not doing their job to correct the security holes in the country. If one group is allowed to possess arms then all should be allowed which is the total destruction of the state.

Default-user-icon Jumbo (ضيف) 19:16 ,2011 كانون الأول 19

United Syria... I'd prefer United Fruits (more useful).