أبو الغيط يؤكد ان تجميد الاموال الاميركية للفلسطينيين يستهدف "الغاء قضية اللاجئين"

Read this story in English W460

أكد الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط في كلمة القاها الاربعاء خلال مؤتمر الازهر "لنصرة القدس" ان القرار الاميركي بتجميد الاموال المخصصة لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (اونروا) يستهدف "الغاء قضية اللاجئين".

واعتبر ان هذا القرار "لا يأتي بمعزل عن قرار الاعتراف بالقدس، هذا القرار يستهدف التعليم الفلسطيني والصحة الفلسطينية والغاء قضية اللاجئين".

واشار الى ان اسرائيل اعلنت قبل ايام عن بناء "عن مزيد من المستوطنات، اي سلب الارض" معتبرا "انهم (الاسرائيليون) يعملون طبقا لمخطط تشاركهم فيه وتساعدهم عليه الولايات المتحدة، القدس، اللاجئين، الارض".

وقال ابو الغيط "علينا نحن العرب ان نتصدى".

وقررت واشنطن الثلاثاء "تجميد" نصف الاموال المخصصة لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في رسالة تحد جديدة ازاء الامم المتحدة وضربة قوية للفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الخارجية انه ومن أصل 125 مليون دولار من المساهمات الطوعية لهذه الوكالة للعام 2018، أكدت واشنطن دفع "شريحة أولى" بقيمة 60 مليون دولار خصوصا لدفع الرواتب في المدارس والمرافق الصحية في الاردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعطت اسرائيل الضوء الاخضر الاربعاء الماضي لبناء اكثر من 1100 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وفق منظمة السلام الآن المناهضة للاستيطان.

وبحسب المنظمة فان هذه الوحدات تقع غالبها في مستوطنات داخل الضفة الغربية المحتلة، خارج الكتل الكبرى التي تقول اسرائيل انها ستبقي عليها في اطار اتفاق سلام مع الفلسطينيين يرعى حل الدولتين.

التعليقات 2
Missing arturo 16:01 ,2018 كانون الثاني 17

Arab and Moslem countries will jump in and make up any funding decreased by US. Those countries will welcome the opportunity to support the refugees.

Missing phillipo 23:45 ,2018 كانون الثاني 17

Who are you kidding?