ميقاتي يجزم عدم توقيع تعهد الغاء المحكمة: سأحاول احياء "س.س"

Read this story in English

جزم رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، بانه لم يوقع اي ورقة او تعهد حول الغاء المحكمة الدولية التي هي قرار دولي يتعذر الغاؤه.

اعلن في تصريح لصحيفة "النهار"، انه سيحاول احياء احدى الصيغ في ما تم تداوله في اطار ما يسمى "س.س" ومحاولة ادارة حوار من اجل الوصول الى نتيجة حول جملة امور في مقدمها موضوع المحكمة.

وابلغ ميقاتي كتلة "المستقبل"، بحسب ما كشف لقناة "العربية"، ان ما تطلبه هو عكس ما طلبه "حزب الله"، مضيفا "ان هناك تناقضا بين مطالب الفريقين ويجب ان نحل هذه الامور وسنسعى الى الحوار وليس هناك اي قرار يتخذ الا باجماع اللبنانيين". وقال ان موافقة "حزب الله" على ترشيحه "لا تعني انني جزء من الحزب".

وفي ما يتعلق بموضوع المحكمة، لفت الانتباه إلى ان هناك صيغا عدة جرى الحديث عن ان الحريري وافق عليها، مشيرا الى ان "علينا ان نبحث عن مصلحة لبنان وعن الصيغة المناسبة، ربما عبر هيئة الحوار أو مجلس الوزراء أو مجلس النواب بضمانة عربية، وخصوصا سوريا والسعودية".

إلى ذلك قالت مصادر الرئيس المكلف لصحيفة "السفير" إن الرسالة التي سلمها وفد كتلة المستقبل له خلال الاستشارات، هي بمثابة إملاء شروط مسبقة ومحاولة تعجيز لتبرير عدم المشاركة في الحكومة، موضحة ان الرئيس ميقاتي رد على الوفد قائلا: أنا لم أعط غيركم تعهدات او ضمانات خطية في أي امر ولن أعطيكم تعهدات او ضمانات، والامر الوحيد الذي أتعهد به للجميع هو السعي الى تشكيل حكومة من كل الاطراف، وترك المسائل الخلافية للحوار.

التعليقات 0