جعجع: اعتقال الشيخ عباس الجوهري تدخل سافر بالانتخابات في بعلبك -الهرمل

Read this story in English W460

رأى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن توقيف الشيخ عباس الجوهري في هذا التوقيت بالذات "تدخل سافر في العملية الانتخابية" في دائرة بعلبك-الهرمل.

وقال جعجع في بيان صدر عنه "ان توقيف الشيخ عباس الجوهري في هذا الوقت هو اعتقال وليس توقيفا، وخصوصا انه مرشح عن احد المقاعد الشيعية في دائرة بعلبك - الهرمل ويؤدي دورا فاعلا في التحضير لإحدى اللوائح في المنطقة".

ولفت الى أنه "تم اعتقال الشيخ عباس عشية يوم الخميس في آخر 24 ساعة فعلية يتم فيها تحضير الأوراق الثبوتية وكل ما يلزم لتسجيل اللوائح الانتخابية، آخذين في الاعتبار انه أيام الجمعة والسبت والأحد لا تلتئم عادة اي هيئة اتهامية".

وقال "بالتالي يكون اعتقال الشيخ عباس هو بمثابة منعه من الترشح على اي لائحة انتخابية، وبالتالي إسقاط حقه في الترشح".

واعتبر حعجع أن "توقيف الشيخ عباس بهذا الشكل ومن دون أي مبرر فعلي ولا اي تهمة فعلية وبملف فارغ، بعدما اطلع عليه محاموه لا يمكن اعتباره الا تدخلا سافرا في العملية الانتخابية الحالية في دائرة بعلبك - الهرمل تحديدا".

عليه، طالب جعجع "السلطات القضائية المعنية بانعقاد الهيئة الاتهامية بأسرع وقت للاطلاع على الملف واطلاق الشيخ عباس لئلا يلطخ هذا التوقيف العملية الانتخابية في دائرة بعلبك - الهرمل منذ بدايتها".

يذكر أن الجوهري أوقف عندما جاء إلى مديرية الامن العام في بيروت لتقديم طلب للحصول على جواز سفر، فتبين للأمن العام أن بحقه مذكرة توقيف غيابية بجرم مخدرات.

واتهم مكتبه حزب الله بتلفيق التهمة له، معتبرا أن ما حصل "لعبة خبيثة من حزب الله لإيقاع الشيخ عباس الجوهري والنيل منه بسبب معارضته لقتال حزب الله في سوريا".

يشار الى أن لائحة حزب الله في بعلبك -الهرمل تواجه معارضة شعبية احتجاجا على ترشيح وزير الصناعة حسين الحاج حسن.

التعليقات 0