لبنان لن يشارك في لجنة المراقبين العرب بشأن الأزمة السورية

Read this story in English W460

أعلن وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أخذ قراراً بعدم مشاركة لبنان في لجنة المراقبين العرب المكلّفة من جامعة الدول العربية بشأن الأزمة السورية.

وأشار في حديث الى محطة " mtv" أمس السبت، إلى أن "ميقاتي وجد أن الأمر غير ضروري، لذلك نأى بلبنان عن المشاركة في اللجنة، وهو بالتأكيد اتّخذ هذا القرار بالتوافق مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان".

ورأى أن "السلطات السورية رحّبت باللجان المرسلة إليها، ولو كان لبنان في عداد هذه اللجان لكانت رحّبت بمشاركته"، مشدداً على أن قرار عدم مشاركة لبنان في لجان المراقبين "الذي اتُّخذ من رئيسي الحكومة والجمهورية لا يحمل أي خلفيات".

وقد قعت سوريا بعد ظهر اليوم الاثنين في مقر الجامعة العربية في القاهرة البروتوكول المحدد للإطار القانوني ومهام بعثة المراقبين العرب الى سوريا.

ويفتح توقيع البروتوكول الباب لتطبيق الخطة العربية لتسوية الأزمة السورية التي تقضي بوقف العنف ثم عقد مؤتمر للحوار الوطني بين دمشق وكافة مكونات المعارضة السورية.

وأكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن المراقبين الذين سيتوجهون الى بلده بموجب البروتوكول الموقع مع الجامعة العربية "مرحب بهم" في سوريا، مؤكدا ان دمشق وقعت هذه الوثيقة "بعد ادخال تعديلات (عليها) آخذاً بمطالب" دمشق.

التعليقات 3
Default-user-icon Batman (ضيف) 11:35 ,2011 كانون الأول 25

I guess the Assad Junta told him and his government to stay out... LOL

Default-user-icon Rainman (ضيف) 11:36 ,2011 كانون الأول 25

Lol.

Default-user-icon Le PheneChien (ضيف) 17:39 ,2011 كانون الأول 25

Yes we know because you are useless to your state, the west as well as the arabs. So we hoped you did not waste electrons and speak.