حجب موقع الرئيس الايراني السابق أكبر هاشمي رفسنجاني

Read this story in English W460

حجب موقع الرئيس الايراني السابق اكبر هاشمي رفسنجاني ويتم العمل على معرفة من أصدر الأوامر بذلك.

وقال شقيقه محمد هامشي لوكالة الانباء الطلابية الايرانية "مساء امس (الخميس) اتصلت بنا الشركة المزودة لتقول لنا بانه تم الاتصال بها لوقف خدماتها وبعد 15 دقيقة تم حجب الموقع".

واضاف "سنتحقق السبت من اصدر هذه الاوامر".

وتابع "قبل أيام ارسلت لنا لجنة مراقبة الانترنت بريدا الكترونيا طلبت فيه سحب قسم من مضمون الموقع (...) خصوصا الخطابات التي القاها رفسنجاني خلال خطب الجمعة" موضحا ان الطلب رفض.

وخلال مشاركته الاخيرة في صلاة الجمعة في طهران في تموز 2009 بعد اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد وعندما كانت العاصمة مسرحا لتظاهرات المعارضة، طلب الافراج عن الموقوفين وحرية اكبر للرأي والصحافة لعودة الاستقرار الى البلاد.

وكان انتقد في حينها من قبل المحافظين. ومذذاك منع من المشاركة في صلاة الجمعة والقاء الخطب.

ويتعرض رفسنجاني الذي لا يزال يترأس مجلس تشخيص مصلحة النظام، اعلى هيئة تحيكم سياسي في البلاد، لهجمات من قبل المتشددين في النظام لعدم ادانته زعيمي المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي اللذين قادا حركة الاحتجاج قبل ان يوضعا في الاقامة الجبرية مطلع العام.

وكان رفسنجاني دعم بصورة غير مباشرة موسوي في الانتخابات الرئاسية في 2009 في مواجهة الرئيس احمدي نجاد. وكان رفسنجاني هزم في الانتخابات الرئاسية في 2005 امام احمدي نجاد.

والسبت استدعت محكمة طهران فائزة رفسنجاني ابنة الرئيس الايراني الاسبق للمثول امامها بتهمة "الدعاية ضد الجمهورية الاسلامية". وتم توقيف فائزة هاشمي خلال تظاهرات المعارضة في 2009.

ويخضع ابن ثان لرفسنجاني يدعى مهدي هاشمي لاجراءات قضائية لكنه غادر ايران قبل اكثر من سنتين ويعيش في لندن.

التعليقات 1
Default-user-icon Gabby (ضيف) 18:00 ,2011 كانون الأول 30

Typical of the Iran, Syria, Hezz evil axis.