العالم يستقبل الـ2012

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

حاولت اوروبا نسيان أزمة اليورو والانكماش الاقتصادي بالاحتفال بـ2012 بعد آسيا والشرق الأوسط، عبر اطلاق العاب نارية وتجمعات لمئات الآلاف من الأشخاص في عواصمها.

واتسمت التهاني التقليدية لرؤساء معظم الدول بطابع انتخابي في بداية عام سيشهد اقتراعاً رئاسياً في كل من الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا خصوصاً.

واحتفلت لندن ببداية العام الذي ستستقبل فيه دورة الالعاب الاولمبية بألعاب نارية تقليدية فوق نهر التيمز، تلت الدقات الـ12 لمنتصف الليل التي أطلقتها ساعة بيغ بن.

وفي موسكو حضر عشرات الآلاف من الاشخاص اطلاق الالعاب النارية في الساحة الحمراء. أما في برلين فقد انتظر نحو 400 الف الماني قرب بوابة براندبورغ الدقات الـ12 التي تؤذن ببداية العام.

وفي باريس تجمع نحو 360 الف شخص في جادة الشانزيليزيه وقرب برج ايفل. ومع أن السلطات منعت شرب الكحول في الشوارع، لم تخل حقائب السياح والباريسيين من هذه المشروبات في منتصف الليل.

وفي ايطاليا تجمع 60 الف شخص في ساحة القديس مرقص في البندقية من أجل قبلة منتصف الليل بينما حضر نحو 300 الف شخص من سكان روما والسياح عرضاً تلته حفلة موسيقية في وسط العاصمة.

وفي امستردام تقدمت دميتان عملاقتان يبلغ ارتفاعهما 14 متراً لرجل وامرأة يرتديان الزي التقليدي من بعضهما من أجل قبلة منتصف الليل أمام أعين آلاف الفضوليين.

وفي فيينا افتتح "حفل الامبراطور" التقليدي السنوي في هوفبورغ القصر الشتوي لأسرة هابسبورغ، بينما دشن آلاف الأشخاص في أجواء احتفالية في بلغراد تحت الألعاب النارية جسراً على نهر السافا هو أول جسر يبنى في العاصمة الصربية منذ 41 عاماً.

واستقبلت دبي العام الجديد بعرض للالعاب النارية ينير برج دبي وهو أعلى ابراج العالم (828 مترا) في مشهد أعلن أنه اضخم مما كان عليه في العام الفائت.

ودشنت استراليا الاحتفالات بالعام الجديد مع الألعاب النارية التقليدية في خليج سيدني وشاهدها أكثر من مليون ونصف مليون شخص.

وتجمع مئات الاف الاشخاص في ساحة تايمز سكوير في نيويورك للمشاركة في تقليد يعود الى أكثر من قرن عندما يتم انزال الكرة البلورية الكبيرة في عد تنازلي حتى الدقيقة الأخيرة من العام 2012.

وهذه السنة تم اختيار المغنية الشهيرة ليدي غاغا لانزال هذه البلورة.

وفي أميركا الجنوبية استقبلت معظم المستعمرات الاسبانية السابقة العام 2012 بتناول 12 حبة عنب عند منتصف الليل كما في اسبانيا.

وفي ريو دي جانيرو، نزل مليونا برازيلي وسائح باللباس الابيض الى شاطىء كوباكابانا لمشاهدة الالعاب النارية والقاء الورود البيضاء والحمراء والصفراء في البحر تقدمة للالهة يمانجا لتتحقق امنياتهم.

وفي كوبا يتم القاء المياه من النوافذ لتطهير المنازل.

وفي مونتيفيديو فيتم التخلص من الروزنامات القديمة فيما يتم الاستحمام في نهر أو في البحر في نيكاراغوا لتطهير الجسد مع استقبال العام الجديد.

وفي البيرو تحرق كما كل سنة دمى ترمز الى شخصيات شريرة وشخصيات سياسية غير شعبية. وسيضع الكولومبيون ثلاث قطع بطاطا تحت الوسادة واحدة مقشرة والثانية نصف مقشرة والثالثة بقشرتها.

وعند منتصف الليل يتم اختار واحدة عشوائياً واذا تم اختيار الاولى ستكون السنة الجديدة سيئة وتعني الثانية أن السنة ستكون عادية أما الثالثة فتعني أن السنة ستكون ممتازة على كل الصعد.

التعليقات 5
Default-user-icon oua nabka (ضيف) 15:45 ,2012 كانون الثاني 01

happy new democratic year for all the arab world

Thumb Chupachups 16:05 ,2012 كانون الثاني 01

Jabal Amal

Thumb jabalamel 16:46 ,2012 كانون الثاني 01

amazing.

i just clikced to see the article and than, there is someone writing my nickname twice?

Thumb www.jabalamel.fanclub.com 17:47 ,2012 كانون الثاني 01

I am proud of you..... you are my hero

Default-user-icon Gabby (ضيف) 18:26 ,2012 كانون الثاني 01

Welcome to 2012......the final year of the ASSad murder dynasty.