دورة بريزبين: سيرينا وليامس لم تحب الرياضة يوماً وتتأهل الى الدور الثاني

Read this story in English W460

تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة رابعة الى الدور الثاني من دورة بريزبين الاسترالية الدولية المختلطة لكرة المضرب والبالغة قيمة جوائزها 1.089 مليون دولار اميركي، بفوزها على الجنوب افريقية شانيل شيبرز 6-2 و6-3.

وتلتقي وليامس، التي حسمت المباراة في 68 دقيقة، في الدور المقبل مع الصربية بويانا يوفانوفسكي الفائزة على الاسترالية كايسي ديلاكوا 6-4 و6-2.

وهذه المباراة الاولى لوليامس (30 عاما)، بطلة 13 دورة كبرى، منذ خسارتها نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة أمام الاسترالية سامانتا ستوسور في اب الماضي، قبل ان تغيب في الاشهر الاخيرة من عام 2011 بسبب خلودها الى الراحة.

وكان لافتاً تصريح وليامس التي قلصت حجم مشاركتها في دورات 2012: "لا أحب كرة المضرب اليوم، لكني متواجدة هنا. أردت القيام بأمور أخرى في حياتي وتعزيزها في المستقبل. أعتقد أن هذا الأمر يساعد في تحفيزي".

وتابعت وليامس: "لا يمكنني العيش بدونها (كرة المضرب) - يمكنك أن لا تحب أحد الاشياء، وهناك فارق عن عدم القدرة على العيش بدونها".

وأضافت "أنا لم اتوقف عن حب اللعبة، في الواقع، لم أحب الرياضة أبداً، ولم أفهم كيف أصبحت رياضية. لا أحب التمارين أو أي تدريب جسدي. أعشق الجلوس والتبضع".

كما تأهلت الالمانية اندريا بتكوفيتش المصنفة ثانية ووصيفة 2011 بفوزها على الاسرائيلية شاهار بير 7-6 (7-2) و1-6 و6-3، لتلتقي التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا الفائزة على الاسترالية اوليفيا روغوفسكا 6-2 و4-6 و6-4.

وتأهلت الى الدور الثاني، الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا المصنفة سابعة بفوزها على البولندية بولونا هيركوغ 6-1 و4-1 ثم بالانسحاب، لتضرب موعداً في الدور المقبل مع الاستونية كايا كانيبي الفائزة على الروسية الكسندرا بانوفا الصاعدة من التصفيات 7-5 و3-6 و6-2.

وتأهلت الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة اولى عالميا بفوزها على النمسوية تاميرا باتشيك 6-3 و6-3 لتلتقي البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة خامسة في الدور الثاني في مباراة نارية، والاميركية فانيا كينغ بفوزها على المجرية ميليندا تشينك 6-3 و6-4، والكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا بفوزها الساحق على الروسية فيرا دوشيفينا 6-صفر و6-صفر.

ولدى الرجال، خرج الالماني فلوريان ماير المصنف رابعاً مبكراً من الدورة اثر خسارته أمام الاوكراني دنيس ايستومين 6-7 (5-7) و3-2 ثم بالانسحاب، وفاز الاسترالي برنارد توميتش الثامن على الفرنسي جوليان بينيتو 6-2 و4-6 و7-5.

وتأهل الى الدور الثاني الفرنسي جيل سيمون المصنف ثانيا واللوكسمبورغي جيل مولر بفوز الاول على الاميركي راين سويتينغ 6-3 و6-4، والثاني على البرازيلي ريكاردو ميلو 6-7 (3-7) و7-6 (7-4) و6-3.

وفي الدور المقبل يلعب سيمون مع الاسترالي جيمس دوكورث الفائز على الفرنسي الاخر نيكولا ماهو 6-4 و6-4، ومولر مع البريطاني اندي موراي المصنف أول.

التعليقات 0