حبات برَد تشرين تغطي شوارع العاصمة: سيول ورياح وأضرار

Read this story in English W460

غطت ظهر الخميس، حبات البرد العاصمة بيروت والضواحي، ومعظم البلدات والقرى اللبنانية، جراء عاصفة تخللتها رياح قوية، خلفت إضرارا مادية.

وتساقطت الامطار بغزارة أُلحقت بزخات كثيفة من البرد كست شوارع العاصمة، الامر الذي تسبب بسيول في الطرق، وغمرت المياه السيارات، وعلق المواطنون في الشوارع التي شهدت زحمة سير خانقة.

وشهدت مداخل العاصمة زحمة سير، وسجل تجمع للمياه على مستديرة المكلس وكذلك اوتوستراد جل الديب وجسر المطار ومنطقة الدورة الكرنتينا.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن الرياح القوية تسببت بسقوط أشجار من النخيل في منطقة الروشة في بيروت.

وخلّفت الامطار الغزيرة التي شهدتها مختلف المناطق اللبنانية خسائر كبيرة، إذ أدت الى انهيار زجاج متجر تابع لشركة ALFA في الدكوانة - بيروت، وانهارت سقالة بناء ضخمة على السيارات في شارع استراليا في الروشة.

وأفاد التحكم المروري عن قطع طريق الجناح محلة سان سيمون باتجاه الرملة البيضاء بسبب انهيار سقف إحدى البنايات وتحويل السير الى الطرقات الفرعية.

كما تم قطع السير في شارع الحمرا الرئيسي تفادياً لسقوط سقالة بناء وتحويل السير الى الطرقات الفرعية.

وأعلن الدفاع المدني عن وقوع إصابات في الجناح والروشة والرملة البيضاء.

وتساقطت أمطار غزيرة مترافقة مع رياح قوية في بلدات وقرى منطقة عاليه وجردها والمتن الاعلى، كما تساقطت حبات البرد الكبيرة التي أدت الى خسائر في المزروعات وأشجار التفاح في اعالي الجبال.

وتسبب تساقط حبات البرد الكبيرة في بلدة خلوات-فالوغا بتحطم زجاج عدد من السيارات، فيما غمرت المياه طرقات المنطقة.

وفي جزين، لف الضباب الكثيف البلدة بحسب الوكالة الوطنية، وسط تساقط أمطار متفرقة.

ودعت قوى الامن الداخلي السائقين الى التروي في القيادة لتجنب حوادث الانزلاق.

وفي عكار، تساقطت امطار وسط رياح عاتية على المناطق الساحلية وزخات من حبات البرد الكبيرة الحجم في معظم قرى وبلدات عكار الجبلية

وسيطرة الضباب الذي حجب الرؤية على ارتفاعات متوسطة من الساحل العكاري، وتسببت العاصفة الى اقتلاع عدد من الاشجار على طرقات جرد القيطع وخصوصا في بلدة فنيدق وانزلاق للسيارات.

كما تشهد المنطقة حال من الترقب لدى المواطنين من المنخفض الجوي القادم خلال الساعات القليلة المقبلة ويتخوفون على مصير ما تبقى من مواسمهم الزراعية ولا سيما التفاح وكذلك البيوت الزراعية التي افسدت الريح بعضها في مناطق ببنين ووادي الجاموس والمحمرة.

التعليقات 0