السفارة البريطانية تحيي "يوم تذكار الموتى" بمناسبة مرور مئة عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى

Read this story in English
  • W460
  • W460

أقامت السفارة البريطانية في لبنان – بالتزامن مع سفارات من كافة أنحاء العالم - قدّاسا في مدافن الكومنولث في بيروت، بمناسبة "يوم تذكار الموتى"، إحياء لذكرى الجنود الشجعان الذين ماتوا من كافة الأفرقاء في الحربين العالميتين وغيرهما من النزاعات.

ويشهد هذا العام مرور مئة عام على نهاية الحرب العالمية الأولى والتضحية التي قدمها عدد كبير من الرجال والنساء خلال تلك الفترة. بحسب ما أوضح بيان صادر عن السفارة البريطانية في بيروت.

حضر القداس كل من السفير البريطاني كريس رامبلينغ، والملحق العسكري البريطاني المقدم أليكس هيلتون، والعميد حسن حيدر ممثلا قائد الجيش العماد جوزيف عون، والمقدم سامر البعيني ممثلا مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، والعميد لبيب عشقوتي ممثلا مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، بالاضافة الى عدد من السفراء والدبلوماسيين والملحقين العسكريين من الولايات المتحدة ودول الكومنولث وأوروبا، يتقدمهم المحاربين القدامى من لبنانين وفلسطينيين خدموا مع الجيش البريطاني في الحرب العالمية الثانية الى جانب عائلاتهم.

وفي نهاية القداس، وقف الجميع دقيقتي صمت تلاها وضع السفير البريطاني وسفراء من دول الكومنولث أكاليل زهر على النصب التذكاري.

وقال أحد المحاربين الحاج ديب الذي كان الحاضر الدائم خلال الأعوام الماضية: "طالما حييت وأستطيع المشي، لن أفوت هذه المناسبة الغالية على قلبي".

يذكر أن مدافن الحرب في بيروت تضم رفات حوالي 1200 شخص غالبيتهم من البريطانيين والأستراليين ومن نيوزلندا والهند وجنوب إفريقيا، وتشرف على المدافن لجنة مدافن حرب الكومنولث.

التعليقات 0