المستقبل: الهجوم على قيادات أساسية في ما يتعلق بعرسال يهدف الى الفتنة

Read this story in English W460

أملت كتلة "المستقبل" أن تستمر إنتفاضة الربيع العربي لكي تستكمل مسيرة التغيير والتطوير في الأرجاء، مؤكدة أن "زمن القمع وإطلاق النار على المتظاهرين المسالمين لن يمر بعد اليوم دون حساب"، متوقفة في الوقت عينه عند كلام رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، معتبرة أن ما صدر عنه يهدف الى إيقاع الفتنة بين الجيش والشعب واللبنانيين.

وقالت الكتلة في بيان صادر لها بعد إجتماعها الأسبوعي الدوري: " نأمل مع انطلاقة العام الجديد أن تستمر انتفاضة الربيع العربي التي انطلقت العام الماضي من تونس لكي تستكمل مسيرة التغيير والتطوير وتعم الديمقراطية وأنظمتها وتقاليدها وممارساتها في الأرجاء العربية، لكي يتاح للأجيال الطالعة التعبير عن طموحاتها وآمالها والمشاركة في صنع مستقبلها بعيدا عن القتل والقمع والتسلط وكم الأفواه".

وشددت الكتلة على أن "زمن القمع وإطلاق النار على المتظاهرين المسالمين، لن يمر بعد اليوم دون حساب"، معتبرة أن "هذا النمط من الممارسة السياسية قد ذهب إلى غير رجعة، وان من يعتمده يكون قد فتح الباب لمواجهة غير رابحة مع شعبه".

وأكدت الكتلة دعمها "لمسيرة التغيير والتطوير العربية ولسيادة الأنظمة الديمقراطية وتوسيع المشاركة السياسية باعتبارها الطريق السليم بل الأسلم للتنمية والتطوير وتحرير الإرادة العربية واستعادة الحقوق".

كما ذكرت الكتلة في بيانها " أحداث السنة الماضية في لبنان وتحويل الأكثرية المنبثقة عن الانتخابات النيابية من مكان إلى مكان، وذلك بفعل الترهيب بقوة السلاح ، مذكرة أن قوة السلاح أنتجت حكومة اللون الواحد (....) يسيطر عليها حزب الله".

وإذ توقفت الكتلة عند " تصريح وزير الدفاع اللبناني فايز عن أن عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة دخلت إلى سوريا عبر بلدة عرسال ، معتبرة أن "الهدف منه تأمين التغطية الإعلامية والسياسية للنظام، رأت أن "الكلام الذي صدر خلال الساعات الماضية بالتهجم على شخصيات وقيادات لبنانية أساسية بتعابير نابية ومسفة والذي اعتبر بعضها أن الحملة على وزير الدفاع إنما تستهدف الجيش اللبناني ودوره هو كلام مردود لأصحابه"، في إشارة الى تصريح الرئيس سليمان فرنجية.

ولفتت الكتلة أن كلام فرنجية "يستهدف إيقاع الفتنة بين الجيش والشعب وبين اللبنانيين والتغطية على ارتكابات وزير الدفاع الذي يحرض على وطنه، فيما يطالب أهالي عرسال وأهالي وادي خالد ككل الشعب اللبناني، بأن يتولى الجيش حماية الحدود مع سوريا ومراقبتها"، مؤكدة أنها "سوف تتابع الكتلة مساءلة وزير الدفاع من خلال المجلس النيابي".

هذا وشددت الكتلة على "التمسك بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين العمال وأصحاب العمل فيما يتعلق بتصحيح الأجور"، مطالبة "الحكومة بأن تتوقف هي ووزراؤها عن الدخول في مغامرات مالية واقتصادية غير محسوبة النتائج قد تنعكس سلبا على العمال وأرباب العمل والاقتصاد الوطني ككل".

وحول موضوع التعيينات الإدارية حذرت الكتلة "من خطورة الاستمرار في اعتماد أسلوب الانتقام والكيدية والسياسة الزبائنية والمحاصصة الحزبية والفئوية التي تحول الإدارة إلى ساحة للصراع والنكايات بدل أن تكون موئلا للخدمة العامة والمتابعة الحقة لمصالح المواطنين".

وتطرقت الكتلة الى "النوايا الإسرائيلية بإقامة جدار بين منطقة كفركلا والحدود الجنوبية، مؤكدة على أهمية "التنبه إلى المخططات العدوانية الاستفزازية التي يمارسها العدو الإسرائيلي وضرورة أن لا يكون هناك أي تعد على السيادة اللبنانية" .

ودعت "الى التنبه إلى ما قد يحيكه العدوالإسرائيلي من مخططات لجر لبنان إلى تصعيد ومعارك يظهره فيها بصفة المبادر إلى التوتير".

التعليقات 6
Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 19:15 ,2012 كانون الثاني 03

Mustakbal are right mr Miqati
please no more debts enough what you inherited from mustaqbal

Missing moeraff 20:44 ,2012 كانون الثاني 03

It is not the job of government to determin what wages people should be paid. That should be between business owner, and employee. Please, i support anyone who want lebanon to prosper, but dont do this it will harm many small business in Lebanon. My uncle told me he wont beable to keep one of his employees if this happens.

Thumb arzz 23:24 ,2012 كانون الثاني 03

the kettle telling the pot it is black

Thumb jabalamel 17:38 ,2012 كانون الثاني 04

the stealing movement is appealing to lebanese goverment not to steal more than they did.

no worry, no one can beat you in this.

aldo, they are defending rich against poor.

and finally they say "we proposed goverment projects" while being silent on the fact that they did nothing about their own proposals

Thumb www.jabalamel.fanclub.com 18:40 ,2012 كانون الثاني 04

i agree but not with sweating the demon

Default-user-icon Pinto (ضيف) 20:03 ,2012 كانون الثاني 04

Nail these thieves, crooks and Al Qaeda sympathizers and throw them in jail. then send them to the guillotine and have their necks severed.