برّي: خلف التعطيل الحكومي شيء كبير

Read this story in English W460

أعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري أن يكون خلف التعطيل الحكومي "شيء كبير"، مستهجنا الطريقة التي اتّبعها البعض في محاولة تمرير توزير جواد عدرا بطريقة تصادره من "اللقاء التشاوري".

وقال بري في حديث الى صحيفة "الجمهورية" أخشى أن يكون خلف التعطيل شيء كبير حتى الآن لم يتضح بالنسبة إلي، وبالتالي هو أمر أكبر من قصة اللقاء التشاوري، وأعمق من الحقائب".

ولفت الى أن "موضوع الحقائب كان مُنتهياً منذ زمن طويل والرئيس الحريري نفسه قال انه لم يعد ينقص شيء سوى أسماء وزراء حزب الله، واتُهِم الحزب بأنه يعطّل تأليف الحكومة لأنه لم يسلّم أسماءه، الّا انّ الايام الاخيرة أكدت أنّ المسألة لا علاقة لها بالحزب ولا بأسمائه، علماً بأنني أنا شخصياً لم أقدّم أسماء وزراء كتلة التنمية والتحرير".

وأشار بري الى "انّ الامور كانت منتهية، ووصلنا الى وضع على طريقة قوموا لنهنّئ اعتقاداً بأنّ الحكومة ستولد في ساعات. لكنّ هذا لم يحصل مع الأسف. أمّا لماذا لم يحصل فهذا ما لم نعرفه".

ورداً على سؤال عمّا اذا كان هناك عامل خارجي في تعطيل الحكومة، قال "أمام ما نراه وما حصل لا أستبعد هذا الاحتمال، فالمسألة تبدو كبيرة جداً".

وحول التظاهرة التي شهدها وسط بيروت أمس، قال "مطالب المتظاهرين مُحقّة. هم يطالبون بحكومة، ونحن ايضاً نطالب بحكومة. مع الاشارة الى انّ هناك أعداداً كبيرة من المتظاهرين هم من الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية، ولم يتم تعيينهم بعد وأنا شخصياً مع مطالبهم".

التعليقات 6
Missing thatisit 13:54 ,2018 كانون الأول 24

Woe that explains it ....something big is blocking it - it is all clear to me now
and the Lebanese are so relieved that someone figured it out for them and the economy is back on track, corruption is eradicated, armed terror groups are dismantled, garbage collection and electricity is back to normal...
What a JOKE this guy is ..

Thumb roflmfao 15:25 ,2018 كانون الأول 24

Dude assteez.. sorry.. e7m e7h.. WRONG!!.. there are actually two problems.. a burrowing.. concealed.. groundhog like one.. and a midget size.. frog that thought he was an ox one.. and they are both.. working off each others.. in concert.. to block the government..

Thumb marcus 15:56 ,2018 كانون الأول 24

Exactly; the @POS does not have the guts.

Missing ysurais 16:09 ,2018 كانون الأول 24

u bet

Missing rabiosa 18:17 ,2018 كانون الأول 24

Nabih have you looked in the mirror lately.

Thumb natour 19:45 ,2018 كانون الأول 24

He knows who's blocking but if he tells they will, kill him, replace him with another Speaker of the Parliament or worse send him back to Sierra Leone.